“ديوا” تستعرض مبادراتها بمجال الطاقة المستدامة خلال “القمة العالمية للحكومات”

أخبار

تستعرض هيئة كهرباء ومياه دبي في فعاليات الدورة الخامسة من “القمة العالمية للحكومات” التي تقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أبرز إنجازاتها ومبادراتها المبتكرة للارتقاء بكفاءة إنتاج الكهرباء والمياه في إمارة دبي.

وتشارك الهيئة بصفة “شريك الطاقة المستدامة” في القمة العالمية للحكومات” التي تعقد خلال الفترة من 12 إلى 14 فبراير/شباط الجاري تحت شعار “استشراف حكومات المستقبل”، حيث سيتحدث سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي في جلسة بعنوان “المشاريع المبتكرة في إنتاج الكهرباء والمياه وتحسين الكفاءة” عن خطط الهيئة الاستباقية لاستشراف المستقبل.

وأكّد سعادة/ سعيد محمد الطاير أن مشاركة الهيئة تأتي في إطار جهودها لترجمة التوجيهات السديدة للقيادة الرشيدة المتمثّلة بصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، حيث باتت القمة العالمية للحكومات منصة معرفية مهمة تقدمها دولة الإمارات العربية المتحدة للعالم للمساهمة في استشراف المستقبل وصناعته، وتعزيز دور حكومات المستقبل والارتقاء بخدماتها من خلال الابتكار الحكومي، والبحث والتطوير، وتبادل الخبرات والتجارب، والتعرف إلى أحدث التقنيات والممارسات بهدف بناء مستقبل مستدام للجميع.

وأضاف سعادته: “يسعدنا أن نشارك خبراتنا وتجاربنا في مجال استشراف مستقبل الطاقة والتقنيات الإحلالية (Disruptive Technologies)، ووضع الخطط الاستباقية بعيدة المدى لمواكبة الثورة الصناعية الرابعة، أمام التجمّع الحكومي الأكبر من نوعه في العالم الذي يضم كبار المسؤولين الحكوميين والشخصيات البارزة وصنّاع القرار والخبراء من مختلف أنحاء العالم، وذلك لنقل المعرفة وتبادل الخبرات والتجارب المستفيضة في مختلف المجالات العلمية والإنسانية والتطبيقية”.

وتابع سعادته قائلاً: ” نحن ندرك أن الاستشراف المبكر للفرص والتحديات وتحليلها ووضع الخطط الاستباقية بعيدة المدى، من أهم الممكنات لضمان نجاح حكومات المستقبل التي تهدف إلى الارتقاء بالخدمات وتحقيق سعادة الفرد والمجتمع. ونعمل في الهيئة على تحقيق استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050، التي تهدف إلى رفع مساهمة الطاقة النظيفة لتصل إلى 75% بحلول عام 2050 وتحويل دبي إلى مركز عالمي للطاقة النظيفة والاقتصاد الأخضر، واستراتيجية ادارة الطلب على الطاقة والمياه لخفض الاستهلاك بنسبة 30% بحلول 2030. وخلال مشاركتنا في القمة العالمية للحكومات هذا العام، سنعلن عن عدد من المبادرات والمشروعات الكبرى التي تنفذها هيئة كهرباء ومياه دبي لتحسين كفاءة انتاج الكهرباء والمياه. وقد سجلنا تحسناً متواصلاً ومستداماً في مشاريعنا لإنتاج الكهرباء والمياه، حيث ستكون مشاريعنا ذات أثر بيئي واقتصادي إيجابي وستساهم في خفض البصمة الكربونية وضمان استدامة الموارد الطبيعية بما يخدم الأهداف والمشاريع الاستراتيجية لدولة الإمارات العربية المتحدة”.

واختتم الطاير بالقول : “نحن سعداء بالمشاركة في “القمة العالمية للحكومات” هذا العام والتي نثق تماماً بدورها المحوري في تحفيز تضافر الجهود الدولية لاستشراف المستقبل ووضع الخطط الاستراتيجية الاستباقية بما يواكب متطلبّات القرن الحادي والعشرين، حيث تؤكد على التزامنا الكامل تجاه دفع عجلة التنمية المستدامة والشاملة محلياً وعالمياً.

يُذكر أن “القمة العالمية للحكومات 2017” تعد الدورة الأكبر من نوعها في تاريخ الفعالية حيث ستشهد استضافة 150 متحدّثاً رئيساً ضمن 114 جلسة نقاشية، بمشاركة وحضور ما يزيد على 4,000 من كبار المسؤولين والشخصيات الحكومية والخبراء وصنّاع القرارات من جميع أنحاء العالم.