رأس الخيمة الأسرع نمواً سياحياً في العالم خلال 2016

أخبار

أعلن هيثم مطر، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، أن رأس الخيمة هي أسرع وجهة سياحية نمواً على مستوى العالم خلال العام الماضي، موضحاً أن عدد السياح والزوار في الإمارة خلال العام الماضي سجل زيادة بنسبة 11%، وهو أعلى من المعدل العالمي المعتمد، الذي أعلنته في وقت سابق منظمة السياحة العالمية، ويراوح بين 3 و4%.

وبيّن مطر أن عدد الزوار والسياح القادمين إلى رأس الخيمة، العام الفائت، بلغ 820 ألف سائح وزائر، بزيادة عددية وصلت إلى 100 ألف، مقارنة بالعام 2015، في حين بلغ عدد الزوار والسياح 720 ألفاً، معتبراً أن القطاع السياحي في رأس الخيمة، بقيادة وإشراف هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، يقترب من الهدف والطموح، الذي وضعته نصب عينيها، وهو استقطاب مليون سائح وزائر بنهاية العام 2018.

وأكد أن الاستراتيجية السياحية لرأس الخيمة التي تبدأ في 2019، هي «الهدف الأكبر» للهيئة والقطاع السياحي في الإمارة، والذي وضعه صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم رأس الخيمة، ويقضي باستقطاب 3 ملايين في العام 2025.

وكشف عن مشروع كبير وواعد، لتطوير وتوسعة «المسار الانزلاقي الجبلي» في (جبل جيس) هو الأطول من نوعه في العالم، والذي سجل منذ افتتاحه مؤخراً إقبالاً كبيراً، بنسبة إشغال كاملة نهاية الأسبوع، بواقع 100%.

المصدر: الخليج