سلطان: الشارقة ستبقى صديقة للعائلة

أخبار

الشارقة: هاجر خميس

وجه صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بإنهاء معاناة إحدى المقيمات، من أصوات الإزعاج من مطعم مقابل منزلها، مؤكداً سموّه أن الشارقة ستبقى صديقة للعائلة ومكاناً يطمح الجميع إلى السكن فيه، بهدوء وطمأنينة، ولن تسمع المتصلة صوت الإزعاج من الآن فصاعداً. 

كما تواصل سموّ الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، مباشرة مع المسؤولين في بلدية الشارقة، لحل شكوى المتصلة، كما وجه بحل جميع الإشكاليات المشابهة.

أعلن ذلك الإعلامي محمد خلف، المدير العام لمؤسسة الشارقة للإعلام، خلال برنامج «الخط المباشر» الذي يبثّ عبر إذاعة وتلفزيون الشارقة، قائلاً: قبل أن أنتهي من التنسيق مع الإعلامي أحمد سلطان، عن كيفية حل مشكلة المتصلة حنان، وقبل انقضاء الدقائق الأولى على انتهاء مكالمتها، اتصل صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، بالبرنامج تحت الهواء، وقال للمسؤولين في غرفة التحكم «الشارقة، كما عرفت، ستبقى صديقة للعائلة ومكاناً يطمح الجميع إلى السكن فيه بهدوء وطمأنينة، ولن تسمع المتصلة صوت الإزعاج من الآن فصاعداً».

وتابع خلف: وجه سموّه، أحد مساعدي سموّه، وأحد المسؤولين، بحل هذه الإشكالية الآن وليس اليوم، في استجابة سريعة لا تتعدى الدقائق، فهكذا تأتي استجابات سموّه، وبعد أن كانت المتصلة تريد الوصول إلى ديوان الحاكم، وصل إليها صاحب الديوان نفسه، بالحل الفوري لمشكلتها. كما تواصل شخصياً سموّ ولي العهد، مباشرة مع المسؤولين في بلدية الشارقة، لحل شكواها، كما وجه بحل جميع الإشكاليات المشابهة، بعد أن استمع سموّه إلى مداخلة المتصلة عبر البرنامج.

وكانت إحدى المقيمات وتدعى حنان، اتصلت ببرنامج «الخط المباشر»، تشكو إزعاج أحد المطاعم قائلة: أعاني الإزعاج، بسبب مطعم مقابل بيتي، يضع سماعات خارجية ويبثّ الأغاني، ويقدم عروضاً فنية شعبية في الجلسات الخارجية له، وجميع هذه الأصوات تصل إلى غرف نومنا، ما يسبب لنا الأرق. كما أنه وضع مؤخراً شاشات كبيرة في الجلسات الخارجية، لبث مباريات كرة القدم، ما زاد الإزعاج. وكنت اتصلت منذ أشهر بالخط الساخن لبلدية مدينة الشارقة، ورغم أنهم رفعوا بلاغاً بشكواي، وأعطوني رقمها، ووعدوني بالتواصل معي، لمتابعة الشكوى وحلها، فإنهم لم يفعلوا، ولم يستجيبوا على الإطلاق.

وأضافت المتصلة: لم أجد أمامي إلا الاتصال بشرطة البحيرة لمساعدتي، فكانت استجابتها سريعة بإرسال دورية، فخفض المطعم الصوت، ولكن بعد ثلاثة أيام تقريباً يعود الوضع إلى ما كان عليه، فأصبح اتصالي بشرطة البحيرة كل ثلاثة أيام تقريباً، حتى أنني أصبحت أشعر بالحرج عندما أتصل بالشرطة، وعندما ارتفع صوت مباراة كرة القدم أمس الأول، اتصلت ببلدية مدينة الشارقة، فما كان منها إلا أن أخبرتني أنها ليست مسؤوليتها وإنما مسؤولية الشرطة، فاتصلت مجدداً بالشرطة فأرسلت دورية واستمر الصوت مرتفعاً، فعاودت الاتصال بالبلدية فأكدت لي أنها مسؤولية الشرطة، فذهبت شخصياً إلى مركز الشرطة لمعرفة كيفية إنهاء هذه المعاناة. وأنهت المتصلة مداخلتها بأنها بسبب ما وجدت من حيرة في الوصول إلى حل لهذه المشكلة، فكرت في التوجه إلى ديوان الحاكم.

وقالت حنان لـ«الخليج»: أشكر صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، وسموّ الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، على هذه اللفتة الكريمة والتجاوب السريع وعلى كل ما يبذلانه للحفاظ على راحة قاطني الشارقة، هذه الأرض الطيبة. فأنا أشعر بالفخر، وأنا يمنية أتيت من السعودية منذ 7 سنوات، لأقيم على أرض الإمارات، خاصة الشارقة الحبيبة، عاصمة الثقافة والعلم والأمان والطمأنينة. وبإقامتنا في الشارقة عشنا العدل وحفظ الكرامة، وشاهدنا استجابة الحكام السريعة، وحصلنا على كل ما كنا نتمناه.

مسؤول المطعم: نعتذر من الجميع

وقال أحمد، مسؤول المطعم في مداخلة هاتفية عبر البرنامج: نعتذر من الجميع لما حدث بدون أي قصد منا، وسنتواصل مع الأخت المتصلة لنضع حلا نهائيا لهذه الإشكالية، فنحن نعيش في إمارة الشارقة منذ أكثر 16 عاما، ونحبها وهي وطننا الثاني، ونقدم اعتذارنا، فنحن نعيش في راحة، ونسعى لتوفير الراحة للموجودين فيها، وما حدث كان أمراً عارضاً بسبب تفاعل الجمهور مع مباراة كأس العالم أمس الأول، حيث كان يلعب أحد المنتخبات العربية.

تنفيذ فوري

أكد خالد بن فلاح السويدي، مدير إدارة الرقابة والتفتيش في بلدية مدينة الشارقة، في مداخلة هاتفية عبر «الخط المباشر»، تنفيذ البلدية على الفور، توجيهات صاحب السموّ حاكم الشارقة، وسموّ ولي العهد.

ورداً على عدم التجاوب مع شكوى حنان، قال السويدي: الخطأ وارد، ونحن نعتذر إذا بدر أي خطأ من الإخوة العاملين في البلدية. وفي ما يخص الشكوى التي قدمتها المتصلة أمس الأول، تسلمنا البلاغ، وتحركت دورية إلى المطعم المعني وأزالت جهاز التلفزيون، وطُلب من صاحب المطعم مراجعة البلدية لاتخاذ الإجراءات اللازمة، ولكن المشتكية لم تبلغ بما حدث. وأوضح أن هذا السلوك تعاقب عليه بلدية الشارقة، وفقاً للقانون بعدم السماح لأصحاب المطاعم بإزعاج قاطني البنايات، فهذا المطعم مخالف بنص المادة في القانون. أما شكاوى المتصلة السابقة، فسأبحث في هذا الشأن وسأتواصل معها، وسنوافيكم بعد البحث في النظام لدينا، حيث نخزن جميع الأرقام المتصلة بالخط الساخن، وسنحاسب صاحب التقصير.

وأضاف السويدي: البلدية لا تتهاون في الحفاظ على راحة الجمهور.

المصدر: الخليج