سلطان: الشارقة ناصعة بيضاء في أعناقها الشعب

أخبار

أصدر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، القرار الإداري رقم 9 لسنة 2017، بشأن تشكيل مجلس إدارة نادي الشارقة الرياضي.

نص القرار على أن يشكّل مجلس إدارة النادي برئاسة سالم عبيد الحصان الشامسي، وعضوية كل من محمد جمعة بن هندي، وعبد الله عبد الرحمن بن سلطان، وناصر سعيد بن عفصان، ومحمد سعيد أبوزنجال، وعبد الله محمد العجلة، وعبيد سعيد الشامسي، وأحمد عبيد البح، ومحمد عبيد الحصان، وسليمان عبد الرحمن الهاجري، وحميد سبت سالمين، وإبراهيم محمد الجروان، وعبد الله علي القايدي.

ويقضي القرار بأن تكون مدة العضوية في المجلس ثلاث سنوات، يجوز تمديدها لمدة أو مدد مماثلة تبدأ من أول اجتماع له، ويستمر المجلس في تصريف أعماله لدى انتهاء مدته، إلى أن يتم تشكيل مجلس إدارة جديد، أو التجديد للمجلس المنتهي.

كما نص القرار على أن ينتخب مجلس إدارة نادي الشارقة الرياضي، نائباً للرئيس من بين أعضائه، خلال الاجتماع الأول له توافقياً أو عبر الاقتراع السري المباشر. وعقب الإعلان عن مجلس الإدارة الذي تألف من 12 عضواً، سيتوزّعون لاحقاً إلى الشركات الأخرى (كرة القدم والألعاب والاستثمار)، قال لواء الشرطة المتقاعد، سالم عبيد الحصان الشامسي، رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة الرياضي ل «الخليج الرياضي: «في البداية نرفع أسمى عبارات الشكر والعرفان إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، ونتمنى أن يكون مجلس الإدارة عند حسن ظن وثقة سموه، في خدمة الرياضة والرياضيين ونادي الشارقة الرياضي».

وأكد الشامسي أن «صاحب السمو حاكم الشارقة، وفّر كافة أنواع الدعم المادي والمعنوي للإدارة الجديدة. ونحن سنبذل قصارى جهدنا لأجل تقديم ما فيه الخير للنادي. ونحن فخورون بوقفة ودعم حاكم الشارقة، وفخورون بإشرافه على القميص الجديد للنادي، واختياره للألوان وكتابة سموّه على القميص، عبارة تعبر عن حقيقة النادي الجديد».

وعن عضوية مجلس الإدارة قال الشامسي: «كل الذين وقع عليهم الاختيار كانوا من الكفاءات الشبابية والرياضية المعروفة، ومن أصحاب التجارب والخبرات في مختلف مجالات الرياضة والعمل الرياضي، يشكّلون توليفة من التخصصات في مختلف مجالات الألعاب الرياضية والاستثمار، وكلهم بركة».

وكشف الشامسي ل«الخليج الرياضي»، عن أنه ستكون هناك أربعة مجالس إدارة في الكيان الجديد، تحت مظلة مجلس إدارة نادي الشارقة الرياضي، وهي شركة كرة القدم، وشركة الألعاب الجماعية، وشركة الألعاب الفردية، وشركة الاستثمار. ويعقد مجلس إدارة نادي الشارقة الرياضي اجتماعه الأول اليوم لتوزيع المناصب.

كلمات حاكم الشارقة تثير الإعجاب

تم الكشف عن الزي الجديد لنادي الشارقة الرياضي، وهو مؤلف من ألوان ناديي الشارقة والشعب الأساسية؛ الأبيض، والأحمر، والأزرق.

وكتب صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، على القميص الجديد: «الشارقة ناصعة بيضاء. في أعناقها الشعب وتحمله على أكتافها». وحملت كلمات سموه كثيراً من المعاني الجميلة لما سيكون عليه حال النادي في المستقبل، كما أنها نالت إعجاباً من الوسط الرياضي، فكتب عارف العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي: «كم هي جميلة كلمات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي. وكم هو جميل ترجمة معانيها على قميص الفريق».

وكتب ناصر بن عفصان،‏ عضو مجلس الإدارة الجديد في نادي الشارقة: «دائماً ما تكون لمسة والدنا حاكم الشارقة مميزة ومبهرة، وتفوق التوقعات».

الدمج يعتمد من «الهيئة»

نشر موقع «ملك الإمارات» المتخصص بأخبار نادي الشارقة، رسالة الهيئة العامة للشباب والرياضة، بشأن تغيير مسمى نادي الشارقة الرياضي الثقافي، ليصبح نادي الشارقة الرياضي .

كما نشر رسالة نقل ملكية نادي الشعب إلى نادي الشارقة الرياضي الثقافي.

أعضاء المجلس الجديد

يضم المجلس الجديد لنادي الشارقة الرياضي 12 عضوا إضافة إلى الرئيس وكلهم من أصحاب الخبرة الرياضية والعملية والمجتمعية وبعضهم عمل في مجلس إدارتي ناديي الشارقة والشعب سابقا، وكان له بصمات بارزة.

الكرة بين عبيد سعيدوالعجلة

بعد الإعلان عن تشكيل مجلس إدارة نادي الشارقة الرياضي، توجهت الأنظار حول الشخصيات الجديدة وكيفية ملاءمتها للمناصب في الإدارات الأربع.

وضمن ترشيحات الشارع الرياضي ووسائل التواصل الإجتماعي ، كان هناك شبه توافق على ترشيح محمد جمعة بن هندي لمنصب نائب رئيس مجلس إدارة النادي، و عبدالله العجلة وعبيد سعيد الشامسي لرئاسة شركة كرة القدم، علما انه سبق لهما العمل معاً في اتحاد الكرة ، كما تم ترشيح حميد سبت سالمين لرئاسة الألعاب

الفردية وسليمان الهاجري للاستثمار.

ضم الظنحاني

ضم نادي الشارقة الرياضي، مدافع دبا الفجيرة علىمحمد الظنحاني، وظهر في التجمع، أمس، مع وكيل أعماله جاسم السويدي.

ويلعب الظنحاني في مركز الظهير الأيمن، وهو أعرب عن سعادته، أمس، باللعب مع نادٍ كبير، وصاحب جماهيرية مثل نادي الشارقة الرياضي.

الفحص الطبي

أكد الدكتور ماهر الحفيظي، أن إجراءات الفحص الطبي للاعبي نادي الشارقة الرياضي، ستبدأ اعتباراً من اليوم الاثنين لمدة 3 أيام قادمة، وذلك في إحدى العيادات المختصة في مثل هذه الأمور، عبر تقديم تقرير كامل عن الحالة الصحية لكل لاعب قبل بداية الموسم.

المصدر: الخليج