سلطان: جامعة الشارقة تواصل التقدم بمكانتها عالمياً

أخبار

أكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، رئيس جامعة الشارقة، مواصلة الجامعة للتقدم المستمر بمكانتها العلمية والأكاديمية عالمياً بخطوات ثابتة وفق منهج واضح وبجهود حثيثة من إدارة الجامعة ومجلس أمنائها. 

جاء ذلك خلال حضور سموه جانباً من الاجتماعات التي عقدتها إدارة جامعة الشارقة في فندق الأوشانيك بخورفكان لمناقشة خطط الجامعة التطويرية، وذلك بحضور الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة وعدد من أعضاء مجلس الأمناء ونواب المديرين وعمداء الكليات.

وأشار سموه إلى أهمية البحث العلمي الذي تركز عليه الجامعة في استراتيجيتها كونه عنصراً مهماً في التقدم العلمي وإكساب الطلبة العلوم والمعارف المهمة والوصول إلى نتائج واكتشافات تخدم مختلف المجالات العلمية وتطور من مستواها.

وحث صاحب السمو حاكم الشارقة إدارة الجامعة على بذل المزيد من الجهد في التقدم بأدائها مثنياً على التنوع الكبير للبرامج الأكاديمية في مختلف المراحل العلمية الذي يخدم المجتمع بمختلف فئاته.

واطلع سموه على نتائج المناقشات التي استمرت على مدى يومين والتفاعل الذي يسهم في الخروج بأفضل التوصيات والخطط العلمية والعملية، وعرض المشاركون محاور الاجتماعات المشتملة على جميع الجوانب الأكاديمية والعملية والإدارية والاجتماعية.

وناقش الحضور خلال الاجتماع عدداً من المحاور المهمة في تطوير أداء الجامعة علمياً وأكاديمياً وإدارياً والمستوى الذي وصلت إليه الجامعة والأهداف التي حققتها، كما استعرض المشاركون في الاجتماع العديد من الأفكار التطويرية المدعمة لتحقيق الرؤية المستقبلية في التقدم المستمر بالجامعة في جميع المجالات وعلى مختلف الصعد.

وثمنت إدارة الجامعة دعم صاحب السمو رئيس جامعة الشارقة الدائم ومتابعته الحثيثة لمسيرة الجامعة منذ نشأتها وصولاً بالمستوى المتميز في الفترة الحالية وتوجيهاته للتقدم المستمر في المكانة العالمية لجامعة الشارقة.

المصدر: الخليج