سلطان: راضون عن الجامعة الأمريكية والجهود المبذولة تجعلها بيئة جاذبة

أخبار

أعرب صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، رئيس الجامعة الأمريكية في الشارقة، عن رضاه لما تشهده الجامعة من تطور في مختلف المجالات، ما أسهم في تقدمها على المستوى العام.

جاء ذلك خلال ترؤس سموّه صباح أمس، اجتماع مجلس أمناء الجامعة، في المبنى الرئيسي، واستهله سموّه بالترحيب بأعضاء المجلس، مثنياً على الجهود التي بذلوها في خدمة الجامعة وتقديم المقترحات والأفكار الجديدة والاستفادة من أفضل التجارب العالمية في الجامعات الرائدة والعريقة، ما يجعل من «أمريكية الشارقة»، بيئة دراسية جاذبة.

ووافق المجلس، خلال الاجتماع، على طرح برنامج البكالوريوس في الفيزياء، ليضاف إلى القائمة المتزايدة من البرامج المتوافرة في الجامعة.

وقررت الجامعة طرح هذا البرنامج، لتلبية احتياجات البرامج المتعلقة بالعلوم والتقنية والهندسة والرياضيات، ولمواكبة التوجه العام لدولة الإمارات في الاستثمار في مبادرات قطاعات الفضاء والطاقة. وسيثري البرنامج الجديد ما تطرحه الجامعة من برامج بكالوريوس، ويوسع آفاقها، ويعزز من مكانتها مؤسسة رائدة للتعليم العالي، بالنظام الأمريكي في المنطقة، حيث يتطلب برنامج البكالوريوس في الفيزياء معايير عالية ومناهج أكاديمية متقدمة تتوافق مع القيمة العلمية للفيزياء وبشكل مبتكر لتهيئة الطلبة للمستقبل. 

وأعرب الدكتور بيورن شيرفيه، مدير الجامعة، عن سعادته لإطلاق هذا البكالوريوس الجديد في الفيزياء الذي يأتي في إطار سعى الجامعة، لتوسيع وتحسين ما تقدمه من مجالات في برامج العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات.

وقال: «نحن في أمريكية الشارقة، نؤمن دائماً بالاستجابة للاحتياجات الصناعية والاقتصادية والاجتماعية في بيئتنا، ومثل هذه المبادرات جزء مهم من أهدافنا الاستراتيجية، وتلعب دوراً مهماً في الإسهام في نمو الدول وتطورها».

وعبر شيرفيه عن امتنانه لصاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، لدعمه المتواصل للجامعة، وأعضاء مجلس الأمناء لجهودهم المخلصة في تطوير الجامعة. 

وقال «نحن سعداء بهذا الدعم السخي، والمتابعة والقيادة الحكيمة لسموّه، ما مكننا من إنجاز سمعة عالمية. كما نشكر أعضاء مجلس الأمناء لوقتهم ودعمهم المتواصل».

وناقش المجلس عدداً من المواضيع التي تخدم المسيرة التعليمية والأكاديمية، واعتمد عدداً من المبادرات ووافق على الميزانية التشغيلية للسنة المالية 2017. 

ووافق المجلس أيضاً على ترقية عدد من أعضاء هيئة التدريس. كما وافق على قرار جديد لاعتماد سياسة الملكية الفكرية للجامعة. 

وقدم المجلس شكره إلى صاحب السموّ حاكم الشارقة، لدعمه المستمر ومتابعته واهتمامه بالتطوير الأكاديمي والبحثي. (وام)

المصدر: الخليج