سلطان ووزير الآثار المصري يبحثان القضايا المشتركة

أخبار

استقبل صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة صباح أمس، في مقر إقامته في العاصمة المصرية القاهرة، الدكتور خالد العناني، وزير الآثار بجمهورية مصر العربية.

وجرى خلال اللقاء، تبادل الأحاديث الودية، ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك. ونقل الوزير إلى صاحب السموّ حاكم الشارقة، شكر القيادة المصرية والشعب المصري الشقيق وثناءهما، على ما تفضل به سموّه وأهداه إلى مصر.

وتمنى العناني، بأن تقتدي باقي الحكومات والجهات والأشخاص، بما بادر به سموّه، من إعادة للآثار المصرية إلى أصحاب الحق بامتلاكها، مشيداً بحرصه على نقل تلك الآثار بطائرة سموّه الخاصة، وتسليمها بنفسه إلى وزارة الآثار. مثنياً على سلاسة إجراءات التسليم والإعادة وسرعتها، التي ابتعدت عن الإجراءات الإدارية المعقدة، فضلاً عن طريقة حفظها التي اعتمدت على خبرة وحرفية عالية في حفظ الآثار ذات القيمة التاريخية.

وأكد الوزير، أن بعض تلك الآثار المعادة إلى الوطن، آتيةً من الشارقة، ستعرض خلال أيام قليلة قادمة ضمن فعاليات واحد من أهم المؤتمرات الآثارية، بمشاركة مجموعة من الأثريين المتخصصين.

وتلقى صاحب السموّ حاكم الشارقة إهداءً من الوزير العناني، تمثل في زمزمية من الخزف، مزينة بطلاء زجاجي وزخارف نباتية تعود إلى العصر العثماني.

حضر اللقاء، عبد الله بن محمد العويس، رئيس دائرة الثقافة، ومحمد عبيد الزعابي، رئيس دائرة التشريفات والضيافة، ومحمد حسن خلف، المدير العام لمؤسسة الشارقة للإعلام، والدكتور عمرو عبد الحميد، مدير أكاديمية الشارقة للبحوث.

المصدر: الخليج