سلطان يوجه بإنشاء مدخل جديد لمطار الشارقة

أخبار

اعتمد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الموقع الجديد لسوق المواشي في منطقة الصجعة الصناعية بالشارقة، بمساحة مليون و700 قدم مربعة، بدلاً من الموقع السابق للمشروع بمنطقة الرقعة الحمراء. 

أعلن ذلك المهندس علي بن شاهين السويدي رئيس دائرة الأشغال العامة بالشارقة، في مداخلة هاتفية عبر برنامج «الخط المباشر» الذي يبث عبر أثير إذاعة وتلفزيون الشارقة، مع الإعلامي محمد ماجد السويدي، موضحاً أنه تم تغيير موقع مشروع سوق المواشي بالشارقة من منطقة الرقعة الحمراء إلى منطقة الصجعة الصناعية، بحيث سيقع المشروع على محورين رئيسيين ويعتبر من أكثر المواقع حيوية هما شارع الشارقة – الذيد، وشارع الإمارات العابر، وسيقع على زاوية في منطقة الصجعة.

وسيضم سوق المواشي الجديد في الشارقة مقصبين، يستوعب المقصب الأول 90 رأس غنم و15 رأس جمل في الساعة، كما يستوعب المقصب الثاني 200 رأس غنم و30 رأس جمل وماشية في الساعة. وسيتم استخدام أحدث التكنولوجيا في خطوط الذبح الموجودة في المقصب، ويضم السوق مرافق عديدة منها 261 حظيرة للأغنام، و19 حظيرة للمواشي، و14 حظيرة للجمال، و44 محلاً للطيور، و97 محلاً للأعلاف، و40 مشتلاً، و28 محلاً تجارياً تراثياً، إضافة إلى منطقتين للمزادات، و18 مخزناً للأعلاف، ومسجد مع مرفقاته، وسكن للعمال.

وأوضح المهندس علي بن شاهين السويدي أن أهم ما يميز هذا المشروع هو أنه يخدم جميع مدن إمارة الشارقة من خلال موقعه الاستراتيجي الواقع على شارع الشيخ محمد بن زايد، وأن مساحة السوق الجديد مليون و700 قدم مربعة وتعتبر 3 أضعاف السوق الحالي في الجبيل. ويقع على الجهة اليمنى من تقاطع جسر 7 ويتميز بسهولة الدخول والخروج إلى أي اتجاه سواء كان اتجاهه إلى عجمان وأم القيوين ورأس الخيمة أو المناطق العليا أو للمتجهين إلى مدينة الشارقة أو المنطقة الوسطى حتى للقادمين من إمارة دبي وغيرها من المناطق مما يجعل موقعه حيوياً ومتميزاً لكافة سكان إمارات الدولة.

من جهة أخرى قال المهندس علي بن شاهين السويدي: تم أمس فتح المناقصات لتنفيذ مدخل منفصل لمستخدمي مطار الشارقة الدولي، وذلك تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بداية هذا العام بتنفيذ مدخل منفصل لمستخدمي مطار الشارقة الدولي، لتخفيف الضغط على مستخدمي الجسر الذي يستخدمه الآن رواد المناطق السكنية في المنطقة ورواد مطار الشارقة الدولي.

موضحاً أنه سيتم رفع هذه المناقصات إلى المجلس التنفيذي لاعتمادها، على أن يباشر المقاول تنفيذ المشروع في الموقع بداية الأسبوع القادم، والمشروع عبارة عن جسر للقادمين من مدينة الشارقة بعد التقاطع الذي يقع بجواره من جهة اليمين مركز شباب الشارقة والجسر عبارة عن مدخل مباشر للمطار بطول 300 متر ومن ضمن المشروع أيضاً إنشاء 1000 موقف إضافي للمسافرين والمغادرين ولموظفي المطار وذلك بتكلفة 80 مليون درهم، بالإضافة إلى إنشاء شبكة تصريف مياه الأمطار والمياه الجوفية في منطقة المواقف والمنطقة القريبة من المطار.

ثمَّن المهندس علي بن شاهين جهود صاحب السمو حاكم الشارقة ومتابعة ولي العهد الحثيثة على تنفيذ الدائرة لكافة مشاريعها وفقاً لبرامجها الزمنية، بحيث تم وضع خطط المشاريع لعام 2016 والحرص على تنفيذها وفقاً لبرامجها الزمنية والبدء بإعداد الخطط التنموية لعام 2017. 

وبارك رئيس دائرة الأشغال العامة بالشارقة لإمارة الشارقة والمدينة الجامعية بالأخص، الطريق الجديد الذي تم افتتاحه أمس، موضحاً أن هذا الطريق مهم وحيوي ومساند للطرق القائمة والشبكة الطرقية في الإمارة، ويشكل راصداً للطرق المؤدية إلى المدينة الجامعية، سواء كان طريق الشارقة الذيد أو طريق الشيخ خليفة أو شارع مليحة.

المصدر: الخليج