سيف بن زايد يطّلع على نتائج «المسرعات الحكومية» لوزارة الداخلية

أخبار

اطّلع الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، على النتائج التي تم تحقيقها خلال الأسابيع الثلاثة الأولى من مدة القياس الفعلي لعمل فريق المسرعات الحكومية لوزارة الداخلية خلال اجتماع الفريق، الذي عقد برئاسة سموّه أمس.

وكشفت النتائج عن تحقيق انخفاض بنسبة 50% من عدد الوفيات الناتجة عن الحوادث المرورية على الطرق الخمسة المحددة على مستوى الدولة، وهي شوارع أبوظبي ـ السلع، وأبوظبي ـ العين، والشيخ زايد بدبي، ومليحة في الشارقة، ومحمد بن زايد في أم القيوين.

وناقش الاجتماع المبادرات التي نفذها الفريق، والتي ركزت على المحاور الأربعة، وهي الضبط المروري، والهندسة، والتوعية والتثقيف، والإسعاف والإنقاذ.

وكانت وزارة الداخلية، وفي إطار قيادتها «فريق تحدي خفض وفيات الحوادث على خمسة طرق رئيسة في دولة الإمارات العربية المتحدة»، أعلنت عن سلسلة من الإجراءات الفاعلة لتحقيق أهداف آلية المسرعات الحكومية، فشكلت فريق عمل المسرعات، الذي يضم ممثلين من الشركاء الاستراتيجيين، ومن إدارات المرور والدوريات في القيادات العامة للشرطة بالدولة، وبدأ العمل على الخطط والاستراتيجيات الخاصة بتحقيق هذا الهدف.

وأطلقت الوزارة حملة توعية شاملة مصاحبة للإجراءات التي تقوم بها القيادات العامة للشرطة بالدولة، تحت شعار «سعادتهم في سلامتك» عبر وسائل الإعلام كافة.

المصدر: الإمارات اليوم