«شرطة الرياض»: القبض على «إثيوبية» نحرت طفلة كفيلها بـ«ساطور»

أخبار

عادت حوادث قتل العاملات المنزليات للأطفال مجدداً إلى الواجهة، إذ أقدمت عاملة منزلية (إثيوبية الجنسية) على نحر ابنة كفيلها (6 أعوام) في محافظة حوطة بني تميم أول من أمس، بسبب خلافات مع أسرة الطفلة، بحسب قولها.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم شرطة منطقة الرياض العقيد ناصر القحطاني في بيان (حصلت «الحياة» على نسخة منه) أمس، «أنه في تمام الساعة 12 من مساء أول من أمس (الأحد) تبلغ مركز شرطة محافظة حوطة بني تميم عن هرب عاملة منزلية (26 عاماً)، وبصحبتها ابنة صاحب المنزل الذي تعمل فيه، وبعد التحري عثر على الطفلة جثة تسبح في بحر من الدم، بعد نحرها بواسطة سكين من العاملة داخل إحدى دورات المياه في المنزل».

وأضاف: «بعد إجراء البحث السريع، تم العثور على العاملة مختبئة داخل مستودع في الملحق الخلفي للمنزل وفي حوزتها ساطور، وبعد التحقيق معها اعترفت بجريمتها».

وأكد القحطاني أن جثمان الطفلة أودع ثلاجة المستشفى، بينما أوقفت العاملة الإثيوبية في توقيف سجن النساء، وتمت مباشرة هيئة التحقيق والادعاء العام في محافظة حوطة بني تميم التحقيق في الحادثة.

وتأتي حادثة قتل الطفلة في محافظة حوطة بني تميم بعد عام كامل على قتل عاملة منزلية (إندونيسية الجنسية) للطفلة تالا الشهري في محافظة ينبع في منطقة مكة المكرمة، التي صدر فيها حكم قضائي بالقتل أخيراً.

وسجلت المملكة جرائم للعاملات المنزليات ضد أطفال الكفلاء الذين يقدمون الخدمة في منازلهم، إذ سجلت المنطقة الشرقية حادثة قتل الطفل مشاري على يد عاملة منزلية في 2 شباط (فبراير) 2011، واعتدت عاملة «أفريقية الجنسية» على كفيلها بساطور في أيلول (سبتمبر) 2012، بينما نحرت عاملة آسيوية أخرى ابن كفيلها بآلة حادة في محافظة عرعر في 16 تموز (يوليو) 2012.

المصدر: صحيفة الحياة