“صندوق خليفة” يمول 1364 مشـروعاً بقيمة 1.6 مليار درهـم

أخبار

مول صندوق خليفة لتطوير المشاريع 1364 مشروعاً العام الماضي بقيمة 1.6 مليار درهم.

وقال عبد الله سعيد الدرمكي الرئيس التنفيذي لصندوق خليفة لتطوير المشاريع، إن الصندوق عمل منذ تأسيسه على تقديم الدعم المعنوي والمادي لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، حيث منح 1407 مشاريع، فرصة الاستفادة من «برنامج العضوية» الخاص به، فضلاً عن استفادة المشاريع التابعة له من الخدمات المتكاملة التي يقدمها الصندوق باستثناء القروض.

وأضاف يسعى الصندوق إلى تنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة إيماناً منه بمدى تأثيرها على اقتصاد الدولة الآخذ بالنمو، من حيث التنوع وزيادة فرص العمل والمساهمة في الناتج المحلي الإجمالي ورفع مستوى التنافسية.

وتتوزع المشاريع الممولة من الصندوق في مختلف أرجاء دولة الإمارات، حيث تستحوذ أبوظبي على النسبة الأكبر من المشاريع، إضافة إلى مجموعة من المشاريع المموّلة في باقي إمارات الدولة.

وأضاف الدرمكي «نولي أهمية كبيرة للتنوع الاقتصادي حيث ندعم المشاريع في كافة القطاعات في الدولة، وانطلاقاً من إيماننا بضرورة تعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية للشركات الصغيرة والمتوسطة القائمة في المناطق الشمالية، نعمل على دعم وتطوير المشاريع في قطاعات الزراعة، والبرمجة، والأعمال التجارية، والمشاريع المتصلة بالذكاء الاصطناعي والابتكار والمنتجات الاستهلاكية وغيرها من القطاعات التي تشكل في الإمارات الشمالية بيئة خصبة لتطورها واستدامة نجاحها.

وتابع:نهدف اليوم إلى زيادة عدد الشركات الصغيرة والمتوسطة التي أنشأناها في السنوات العديدة الماضية، والتأكد من استمراريتها وزيادة هوامش أرباحها، مع حرصنا وتوجهنا الواضح نحو خلق المشاريع الصغيرة والمتوسطة النوعية، في مجالات كعلوم الحياة، والتكنولوجيا، والصناعات الخفيفة المحددة التي قد تضيف قيمة إلى الشركات الكبيرة المصنعة.

وقال إن خطة العمل الاستراتيجية لصندوق خليفة ترتكز على توفير التأهيل المناسب أولاً، ثم التمويل، يليها الدعم الفني واللوجستي للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، وهي الاستراتيجية التي أثبتت نجاحاً منقطع النظير، حيث قام الصندوق على تطوير 7 برامج تمويلية منها برنامج «خطوة» و«بداية»،«زيادة» و«زرعي». وفيما إذا كان الصندوق يقدم قروضاً ميسره ومرونة في التسديد على حسب نوعية المشاريع والقطاع المستهدف، قال الدرمكي إن صندوق خليفة يتولى تقديم الدعم التمويلي للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في الدولة.

المصدر: الاتحاد