«طرق دبي» تفتتح جسر مدخل جزر ديرة الجمعة المقبل

أخبار

تفتتح هيئة الطرق والمواصلات، الجمعة المقبل، مشروع جسر مدخل جزر ديرة، الذي بلغت كلفته 150 مليون درهم.

وقال المدير العام رئيس مجلس المديرين للهيئة، مطر الطاير، إن المشروع الذي نفذته الهيئة بالتنسيق والتعاون مع شركة «نخيل»، تضمّن إنشاء مدخل مؤقت لجزر ديرة، وفتح القناة المائية الملاحية، حيث شرعت شركة «نخيل» في أعمال البنية التحتية للجزر والأعمال البحرية، من خلال استكمال مدخل الجسر الغربي وربطه بشارع الخليج من جهة مدخل مرفأ السفن الجديد وسوق السمك الجديد، الواقعين على امتداد شارع أبوبكر الصديق، انطلاقاً من الدوار الواقع على التقاطع مع شارع الخليج.

وأضاف أن المشروع تضمّن أيضاً فتح الممر الملاحي تحت الجسر من خلال إزالة قرابة مليوني متر مكعب من مواد الحفر في مناطق الردم الثلاث، ومد الجدران الجانبية الحالية للقناة حتى مرفأ سوق السمك الجديد، إضافة إلى أعمال الإنارة والصرف الصحي والإسفلت وحماية ونقل الخدمات القائمة، ومد الخدمات من خلال الجسور، مشيراً إلى أن الشركة المنفذة للمشروع ستستكمل بعد افتتاح الجسر أعمال فتح القناة الملاحية بالكامل، بعد إزالة منطقة الردم الأخيرة.

تجدر الإشارة إلى أن مشروع «جزر ديرة» يعد الواجهة البحرية الجديدة لدبي، ويتكون من أربع جزر اصطناعية تم ردمها داخل مياه الخليج العربي على امتداد ساحل ديرة، بمساحة تصل إلى نحو 17 مليون متر مربع، وهو أكبر المشروعات التطويرية في منطقة ديرة، ويتضمن تنفيذ مئات من الفنادق والشقق المفروشة والمباني متعددة الاستخدامات والمراسي. ومن المتوقع أن يبلغ عدد السكان في المشروع قرابة 250 ألف نسمة.

ووفقاً لدراسات مرورية، يتوقع أن يبلغ الحجم المروري المتولد عن المشروع نحو 110 آلاف رحلة خلال ساعات الذروة، ما يتطلب تنفيذ بنية تحتية ضخمة لشبكة الطرق وأنظمة المواصلات العامة.

المصدر: الإمارات اليوم