عباس: لا دولة في غزة ولا دولة من دون غزة

أخبار

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أمس، المضي قدماً في مسيرة المصالحة الفلسطينية وصولاً لسلطة واحدة، وقانون واحد، وسلاح شرعي واحد. وقال في كلمة مسجلة بثت في مهرجان إحياء ذكرى الشهيد ياسر عرفات (أبو عمّار)، أمس، في ساحة السرايا بمدينة غزة، إن التنفيذ الدقيق للاتفاق والتمكين الكامل للحكومة سيقود حتماً إلى تخفيف المعاناة وبعث الأمل لمستقبل أفضل لنا جميعاً.

حرص

وقال أبو مازن «إنه لا يوجد من هو أحرص منا على شعبنا في قطاع غزة، نحن شعب واحد، مصيرنا واحد ولا يقبل القسمة والتجزئة، وأقول إنه لا دولة في غزة ولا دولة بدون غزة».

وتابع: «أقول لك يا أخي أبا عمار أمام الجماهير المحتشدة في الضفة وغزة بذكرى رحيلك، إن شعبنا الفلسطيني الذي لطالما أحبك قائداً عظيماً، ما زال يكن لك ذلك الحب والاحترام والوفاء، وهو صامد صابر ومرابط، باق على أرضه، وراسخ رسوخ جبلك الذي لا تهزه الرياح».

وشدّد على أن «نضالكم وتضحياتكم وعطاءكم لشعبكم وقضيتكم العادلة، عبر نصف قرن ويزيد، قد سجل أروع معاني العزة والكرامة والكبرياء، وأن فلسطين التي أحببت، وناضلت، واستشهدت من أجلها ستبقى نابضة بالوفاء والإخلاص للقادة الكبار الذين ضحوا بأنفسهم من أجلها، وأننا من بعدك، وفي ذكراك هذه، نعيد التأكيد بأن نمضي قدما نحو تحقيق حلمك، وحلم أبناء شعبنا الفلسطيني في الحرية والسيادة والاستقلال على ترابنا الوطني الفلسطيني الطاهر».

ذكرى

واحتشد عشرات الآلاف من أعضاء وأنصار حركة فتح في ساحة السرايا لإحياء ذكرى استشهاد عرفات تنظمه الحركة لأول مرة منذ سيطرة حركة حماس على القطاع قبل عشر سنوات.

وتوافد العشرات يرتدون الكوفية التي ميزت عرفات منذ الصباح الباكر من مختلف أنحاء قطاع غزة للمشاركة في المهرجان الذي تنظمه حركة فتح ورفعت خلاله أعلام فلسطين وصور عرفات و عباس ورايات الحركة.

المصدر: البيان