عبدالله بن زايد يحضر ملتقى مبادرة حصنتك يا وطن 28 نوفمبر

أخبار

اختارت شركة “دو” الاحتفال بمناسبة اليوم الوطني الـ 41 بطريقة مبتكرة تعكس روح العصر ومكانة دولة الإمارات العربية المتحدة كمركز للتطور التقني في المنطقة، وأطلقت مبادرة “حصنتك يا وطن” والتي تهدف إلى تشجيع سكان الدولة على مشاركة مبادراتهم الإيجابية وتحقيق التلاحم المجتمعي. وأطلقت الشركة تحت شعار “حصنتك يا وطن” مبادرتين، الأولى هي “جائزة دو للتواصل الاجتماعي” ، والثانية مسابقة “أغنية يكتبها شعب الإمارات” وهي المسابقة الأولى من نوعها في المنطقة التي تجمع مشاركات كافة السكان لتأليف قصيدة لتصبح أغنية وطنية يُهديها شعب الإمارات لوطنهم.

وتشرفت دو بالدعم الكريم من سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية للمبادرة، فسموه يُعتبر قدوة لمستخدمي قنوات التواصل الاجتماعي في مجال توظيفها لخدمة المجتمع، حيث انطلقت العديد من مبادرات المسؤولية المجتمعية بدعوة من سموه في مناسبات مختلفة، وهو أمر ليس غريبا على قيادة دولة الإمارات التي تتميز بتبنيها لكل ما يعزز التواصل بينها وبين الناس. وستنظم الشركة الملتقى الختامي لـ”مبادرة حصنتك يا وطن” بحضور سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية يوم 28 نوفمبر الجاري في حرم جامعة زايد في أبوظبي.

 فئات الجائزة

وتضم جائزة “دو للتواصل الاجتماعي” أربع فئات هي: جائزة الشيخ عبدالله بن زايد للمسؤولية المجتمعية والتي سيتم منحها لأفضل مبادرة مجتمعية أطلقت عبر قنوات التواصل الاجتماعي في دولة الإمارات ويكون لها وقع اجتماعي إيجابي على أفراد المجتمع. وسيحصل الفائز على 50 ألف درهم، وجائزة أفضل محتوى رقمي (فيديو) وستمنح هذه الجائزة لأفضل محتوى رقمي (فيديو) أو سلسلة من الفيديوهات التي تتضمن رسائل هادفة لخدمة الوطن. وسيحصل الفائز على 25 ألف درهم. وجائزة أفضل مدونة أو مدون: ستمنح هذه الجائزة لأفضل كاتب عبر المدونات الإلكترونية، سواءً كانت المواقع الإلكترونية أو المنتديات متناولاً الجوانب الإيجابية في المجتمع الاماراتي. وسيحصل الفائز على 25 ألف درهم. وجائزة الجمهور والتي ستمنح لأكثر الأشخاص استخداماً لقنوات التواصل الاجتماعي بشكل إيجابي لخدمة المجتمع بناء على تصويت سكان الإمارات لأفضل مجموعة من المبادرات التي تأهلت للمرحلة النهائية للجائزة. وسيحصل الفائز على 25 ألف درهم.

الملتقى الختامي

وستنظم دو الملتقى الختامي لـمبادرة (حصنتك ياوطن) والذي سيعقد بحضور سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، وذلك يوم 28 نوفمبر الجاري في حرم جامعة زايد بأبوظبي، وسيتم خلال الملتقى تكريم الفائزين بـ (جائزة دو للتواصل الاجتماعي) من قبل سموه. وسيتم تنظيم حلقة حوارية حول (الدور الإيجابي والإبداعي لشبكات التواصل الاجتماعي)، بمشاركة نخبة من الإماراتيين ذوي الحضور المميز ضمن شبكات التواصل الاجتماعي، وسيحضر الملتقى مجموعة كبيرة من طلاب الجامعات الذي يمثلون جيل صناع القرار المستقبليين. وأعلنت دو عن المتحدثين في الحلقة الحوارية، حيث ستشارك بها نورة الكعبي عضو المجلس الوطني الاتحادي والرئيسة التنفيذية لهيئة المنطقة الإعلامية أبوظبي، ومحمد وراشد العوضي مؤسسو مشروع “وايلد بيتا” والمبدع محمد سعيد حارب رئيس مجلس إدارة “لامتارا بيكتشرز” ومبتكر (فريج) مسلسل الرسوم المتحركة ثلاثي الأبعاد، وبلقيس زينل مديرة شبكات التواصل الاجتماعي في دو، وتم اختيار هذه النخبة الإماراتية من المتحدثين لدورهم البارز وحضورهم المؤثر على شبكات التواصل الاجتماعي. ومن جانبها قالت نورة الكعبي عضو المجلس الوطني الاتحادي والرئيسة التنفيذية لهيئة المنطقة الإعلامية أبوظبي: “أصبح العالم الرقمي محور التغيرات التي يشهدها عالمنا اليوم وجزءاً لا يتجزأ من حياتنا اليومية، ومن أبرز الآثار الإيجابية لذلك النقلة النوعية التي أحدثتها شبكات التواصل الاجتماعي في وسائل خدمة المجتمع. فأصبحت حملة لخدمة المجتمع تبدأ بتغريدة، وهو ما سأعرضه خلال مشاركتي”.

وبالنيابة عن محمد وراشد العوضي مؤسسو مشروع “وايلد بيتا” قال محمد: “إن التجارب الناجحة تزداد تأثيرا عندما نُشاركها مع من حولنا، لذا سنعرض خلال الملتقى تجربتنا في توظيف الفيديو عبر هذه الشبكات لصالح المجتمع والحث على السلوكيات الإيجابية، وأعتقد أن الحوار سيتمخض عن أمور ستنعكس إيجابا على مجتمعنا”.

وأوضح المبدع محمد سعيد حارب رئيس مجلس إدارة ” لامتارا بيكتشرز” ومبتكر (فريج): “وسائل التواصل الاجتماعي أصبحت اليوم حافزا للإبداع والمبدعين إن تم استثمارها بالشكل الصحيح، وسأعرض خلال مشاركتي في ملتقى دو تجربتي في مجال ريادة الأعمال وكيف استثمرت هذه الوسائل في إطلاق الهوية المؤسسية لشركتي”.

 أحمد بن بيات : تغريدة ولاء للإمارات في اليوم الوطني

 أكد أحمد بن بيات رئيس مجلس إدارة شركة دو أن سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، يُعتبر قدوة لمستخدمي قنوات التواصل الاجتماعي في مجال توظيفها لخدمة المجتمع. وقال، لقد رأينا العديد من مبادرات المسؤولية المجتمعية انطلقت بدعوة من سموه في مناسبات مختلفة، وهو أمر ليس غريباً على قيادة دولة الإمارات التي تتميز بتبنيها لكل ما يعزز التواصل بينها وبين الناس، لذا نرى أن القيادة الرشيدة للدولة كانت ولازالت في تواصل مستمر مع الشعب بجميع وسائل الاتصال العصرية المتاحة.

وأضاف: اليوم أردنا إطلاعكم على مبادرة “حصنتك يا وطن” التي هي نتيجة مجهود فريق من المواطنين العاملين في دو، الذين أوجدوا الفكرة ويشرفون على تطبيقها بأفضل صورة. فيضم الفريق الذي تترأسه هالة بدري النائب التنفيذي للرئيس للإعلام والاتصال في دو، كلاً من بلقيس زينل مدير شبكات التواصل الاجتماعي في دو، وإبراهيم المياحي مدير أول للاتصال التسويقي، وحميدة الخلصان مديرة المسؤولية المجتمعية في الشركة، وأود أن أشكرهم على مجهودهم المتميز، وجميع العاملين على هذه المبادرة.

وأكد بن بيات إلى أننا نسعى عبر (حصنتك ياوطن) للتفاعل مع المجتمع ومنحهم مبادرة للتواصل والتعبير عن ولائهم للإمارات، وهو ما ينسجم مع دورنا كمشغل اتصال، وبمجرد إطلاقنا للحملة عبر تويتر (#حصنتك_ يا_ وطن) لقينا إقبالاً منقطع النظير وهذا يدل على الحب الكبير للإمارات في قلوبهم، وأنهم كانوا بانتــظار مبـادرة تجمعهم لتحقيق ذلك. ووجه بن بيات الدعوة إلى مختلف الشركات إلى أن تُنصت لرغبات الجمهور وأن تجعل أنشطتها مصممة حول اهتمامات عُملائهم وأفراد المجتمع، وهو ما سيضمن لها النجاح.

وأما جائزة دو للتواصل الاجتماعي فتهدف إلى إبراز الدور الكبير الذي يمكن أن تلعبه وسائل الاتصال الاجــتماعية في تحفيز الفكر الإيجابي والروح المجــتمعية في جميع أنحاء الدولة، فنحن نؤمن أن وسائل التواصل الاجتماعي قادرة على مساعدتنا في سعينا لتحقيق الاستدامة، من خلال تشجيع سكان الإمارات فيها على المساهمة في ذلك عبر حملاتهم الخاصـــة، فيما تتميز مبادرة القصيدة بكوننا عقدنا شراكة مع فنانين إماراتيين لامعين للإشــراف والتلحين والغناء.

إن ريادة الإمارات في مختلف الميادين وعلى رأسها المجال التقني جعل سكانها من الأوائل في استخدام مواقع التواصل الاجتماعي على مستوى المنطقة، ولذا أردنا إطلاق مبادرة تستثمر الدور الهام لمواقع التواصل الاجتماعي في حياة الناس اليوم، وتشجيع الممارسات الإيجابية في التواصل الاجتماعي وتكريم رواد التواصل الاجتماعي بشكل سنوي تشجيعاً لبقية أفراد المجتمع كي يحذوا حذوهــم ويتحملوا المسؤولية تجاه مجتمعهم في كل ما يتم نشره عبر وسائل التواصل الاجتماعي بمختلف أشكاله. واخترنا إطلاق المبادرة بالتزامن مع اليوم الوطني لتكون الإمارات دائماً في مقدمة أولوياتنا كأبنــاء مخلصين لهذا الوطن، ونأمل أن نكون وفقنا في ذلك عبر هذه المبادرة.

سامي الريامي

رئيس التحرير المسؤول لصحيفة الإمارات اليوم

صحافي إماراتي وكاتب عمود يومي في الإمارات اليوم التي يترأس تحريرها منذ العام 2005، ويحمل ثروة من الخبرة الإعلامية وقد شغل مواقع مختلفة في صحيفة البيان ويشغل حاليا منصب نائب رئيس جمعية الصحافيين في الإمارات، وتركز كتاباته على الشؤون المحلية وصدر له كتابان هما (عيون الكلام) و(كائنات في حكايات)، والريامي معروف بحضوره البارز على قنوات التواصل الاجتماعي.

 مريم بن فهد

المديرة التنفيذية لنادي دبي للصحافة والمديرة التنفيذية لمنتدى الإعلام العربي وجائزة الصحافة العربية

تشغل مريم بن فهد منصب المديرة التنفيذية لنادي دبي للصحافة منذ العام 2007 وقد نجحت في مواصلة تعزيز مكانة النادي كمركز إعلامي رائد على المستوى الإقليمي والدولي، وكما تعتبر من صناع الأفلام ذوي الموهبة والخبرة وحائزة العديد من الجوائز المرموقة.

 هالة بدري

النائب التنفيذي للرئيس للإعلام والاتصال في “دو”

 منذ توليها مهام إطلاق الهوية المؤسسية لـ دو في العام 2006 أخذت بدري على عاتقها تطوير الهوية المؤسسية لتحقيق أفضل مكانة الآن ومستقبلاً، وتتولى الادارة الاستراتيجية لمختلف الإدارات التابعة لها، وتحتل المسؤولية المجتمعية مكانة خاصة لدى بدري وتحرص على إدارة مبادرات الشركة لخدمة مجتمع الإمارات مع التركيز على تطوير المواهب الشابة وتمكين المرأة.

 عبدالرحمن الحارثي

المدير التنفيذي للإذاعات في مؤسسة أبوظبي للإعلام ونائب رئيس مجلس الإدارة لشركة الاتحاد للطباعة والنشر

يمتلك عبدالرحمن الحارثي خبرة تمتد لأكثر من 15 عاماً في مجال الإعلام وإدارة المؤسسات الإعلامية، ويشغل حاليا عدة مناصب مرموقة في مؤسسة أبوظبي للإعلام. الحارثي معروف برؤيته الإعلامية الثاقبة التي يلمسها الجمهور في طبيعة المحتوى الإعلامي الذي تقدمه لمؤسسات التي يعمل بها.

 المصدر: صحيفة البيان