غابة استوائية مطيرة ومسبح معلق في فندق بدبي

أخبار

رسَّخت دبي مكانتها كواحدة من أكثر مدن العالم جذباً للسياحة بفضل ما تقدمه من تجارب ترفيهية متنوعة وواعدة تستقطب الزوار من جميع أنحاء العالم. واستعرضت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية أمس مشروع فندق «روزمونت دبي» الذي يعد الأول من نوعه في العالم الذي يضم غابة استوائية مطيرة، ومسبحاً معلقاً في الهواء بأرضية زجاجية، يعتمد كلاهما على مياه مقطرة أعيد تدويرها ليكتمل مشهد الغابة وسط الأشجار الكثيفة على شاطىء اصطناعي بدون رمال. 

وأشارت الصحيفة إلى أن دبي تبحث دوماً عن المشروعات المبتكرة والعملاقة، ولم تتوقف عند حدود إنجازها برج خليفة، بل امتدت مشروعاتها المميزة لتصل إلى مشروع الفندق الجديد من تصميم ZAC للاستشارات المعمارية، ويمتد على مساحة 3 أفدنة سيشغلها برجان بارتفاع 47 طابقاً. 

وتحتل الغابات المطيرة التي تعد الأولى من نوعها من صنع الإنسان بأشجارها المتنوعة والنادرة خمسة طوابق، إضافة إلى طابقين سفليين يضمان المرافق الملحقة بالبرجين. 

وإضافة إلى حوض السباحة الفريد في تصميمه وموقعه على حافة المبنى، سيقدم المشروع خدمات فندقية فاخرة تضم 450 غرفة، و280 شقة مجهزة، ومنتجعاً صحياً، وصالة كبار الشخصيات، وقاعات اجتماعات، ومنطقة ألعاب للأطفال، وصالة بولينغ، وحديقة ترامبولين، ويستقبل ضيوفه في 2018.

المصدر: الخليج