قرقاش: التحالف العربي موّحد شاء من شاء وأبى من أبى

أخبار

أكد الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية على «تويتر»، أن أحد أهم نتائج حرب إعادة الشرعية إلى اليمن، هو أداء القوات المسلحة الإماراتية وشجاعتها.

واستهل قرقاش تغريداته بالترحم على الشهيد زكريا الزعابي، وقال: «رحم الله الشهيد زكريا الزعابي أحد جنودنا البواسل المشاركين في إعادة الأمل، بطلاً من أبطال القوات المسلحة الإماراتية، قوة الشرف والتضحية». وأضاف: «إحدى أهم نتائج حرب إعادة الشرعية إلى اليمن أداء القوات المسلحة الإماراتية وشجاعتها ، تحية فخر وإجلال للقيادة والضباط والأفراد».

وأضاف «غني عن البيان أن الظروف الصعبة والمعقدة في المنطقة، تحتم وجود مؤسسة عسكرية صلبة ومهنية كالقوات المسلحة الإماراتية، درع الوطن و سيفه المسلول».

وقال قرقاش في تغريدة أخرى: «كلما زاد الخناق على التمرد وخطوط إمداده في اليمن، كلما سمعنا «نظريات» و«هذيان» الفاشل والحاقد.. التحالف العربي موّحد شاء من شاء وأبى من أبى».

وأضاف: «الشراكة السعودية الإماراتية صلبة في اليمن. ويتجاوز التنسيق والتعاون هذه الأزمة ليشمل رؤية مشتركة متكاملة أركانها الأمن، والاستقرار، والازدهار».

واختتم قرقاش حديثه قائلاً : «وأما التصيّد في الماء العكر فما هو إلا توجه الفاشل وهو يرى تحرك التحالف في هذه المرحلة الحاسمة. التمرد يخاف هشاشته وصدى إعلامه لن ينقذه».

المصدر: الخليج