قرقاش: الشفافية والمصداقية ثوابت راسخة لسياسة الإمارات

أخبار

أكد معالي الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية، خال تغريدات على «تويتر» أثناء وجوده في المملكة المتحدة، أن «هناك قناعة تتعزز بأن الإمارات شريك صادق يدرك أهمية أن تتحمل دول المنطقة مسؤوليات الأمن والاستقرار»، مشيراً إلى أن «قضايا المنطقة وعلى رأسها سوريا واليمن والملف الفلسطيني تحظى باهتمام في مراكز القرار والبحوث».

وأضاف أن «الموقف الثابت والشفافية والمصداقية هي الثوابت الراسخة لسياسة الإمارات، وهذا التوجه الواضح يقدره الأصدقاء والشركاء، لا نتلون ولا نكذب ولا نلعب على التناقضات، والحصيلة احترام للإمارات وتعاون مع دورها في المنطقة وقضاياها».

وقال قرقاش في تغريدات عبر حسابه الرسمي على تويتر: «زيارة ممتازة إلى المملكة المتحدة وفرصة لشرح موقف الإمارات تجاه القضايا الإقليمية والتطرف والإرهاب، هناك إدراك متنام بدور السعودية المحوري والقادم وقلق من الدور الإيراني الإقليمي».

وترأس معالي الدكتور أنور قرقاش وفد دولة الإمارات خال الاجتماع ال17 لفريق ل العمل الإماراتي – البريطاني الذي عقد بمقر وزارة الخارجية البريطانية في لندن الأربعاء الماضي. ناقش الاجتماع – الذي ترأس الجانب البريطاني خاله ألستر بيرت وزير ل الدولة لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا – التعاون في المجالات الأمنية والدفاعية والقنصلية ومكافحة الإرهاب والقضايا السياسية والتعاون في المجال الاقتصادي وسبل تعزيز فرص الاستثمار.

وقبيل الاجتماع تم التوقيع على مذكرة تفاهم بين حكومة دولة الإمارات والحكومة البريطانية حول الاعتراف المتبادل بجوازات الطوارئ الصادرة من البلدين. ويسلط اجتماع فريق العمل الإماراتي – البريطاني الذي يعقد مرتين كل عام الضوء على جميع الأمور المتعلقة بالعاقات الثنائية ل بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة لهما.

المصدر: البيان