قطر تعدّل قانون الإرهاب

أخبار

أعلنت قطر أمس، صدور مرسوم أميري يقضي بتعديل مواد من قانون مكافحة الإرهاب. وتضمن التعديل تعريف الإرهابيين والجرائم والأعمال والكيانات الإرهابية، وتجميد الأموال وتمويل الإرهاب، وكذلك استحداث نظام القائمتين الوطنيتين للأفراد والكيانات الإرهابية. كما تضمن تحديد إجراءات إدراج الأفراد والكيانات في كلٍّ من القائمتين، إضافة إلى بيان الآثار المترتبة على ذلك.

وجاء التعديل وسط ضغوط من السعودية والإمارات والبحرين ومصر على قطر لوقف تعاونها مع الجماعات الإرهابية.

في غضون ذلك، أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، أمس، أن مطالب السعودية والبحرين والإمارات ومصر، من قطر «تندرج ضمن السياسات الدولية في مكافحة الإرهاب»، مشدداً على عدم تراجع الدول الأربع المؤيدة لمكافحة الإرهاب إلى الوراء في موقفها من الدوحة. وأضاف الجبير الذي كان يتحدث خلال مؤتمر صحافي في بروكسل مع نظيره البلجيكي ديديه ريندرز، أن الدول الأربع تريد من قطر وقف دعم الإرهابيين وإيوائهم والتحريض، مضيفاً أن «سياستنا هي صفر تسامح} مع الإرهاب والتطرف ومصادر تمويلهما.

من جهة أخرى، أعلنت السعودية أمس، أن قدوم القطريين، لأداء مناسك الحج لهذا العام، سيكون عن طريق الجو فقط، وعبر شركات الطيران غير «القطرية»، مؤكدة أن القطريين مرحب بهم مثل بقية حجاج دول العالم.

المصدر: الشرق الاوسط