قمة سعودية – كويتية – قطرية مفاجئة لبحث قضايا المنطقة

أخبار

استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، في قصره بالرياض أمس (السبت)، أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني.

وعقد خادم الحرمين الشريفين وأميرا الكويت وقطر اجتماعاً، رحب في مستهله الملك عبدالله بالشيخ صباح الأحمد والشيخ تميم آل ثاني في المملكة العربية السعودية، كما ناقش الاجتماع – بحسب وكالة الأنباء السعودية – عدداً من المواضيع التي تهم البلدان الثلاثة، ومسيرة العمل الخليجي المشترك، إضافة إلى آفاق التعاون بين دول الخليج، وسبل دعمها وتعزيزها في جميع المجالات، كما جرى بحث مجمل الأحداث والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية، وموقف البلدان الثلاثة منها.

وتأتي القمة الخليجية «الثلاثية» تزامناً مع مفاوضات جنيف بين الغرب وإيران حول البرنامج النووي ، كما تأتي قبل أيام من عقد قمة قادة دول الخليج التي تستضيفها الكويت منتصف الشهر المقبل.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز دعا في قمة الرياض الـ32 أخيراً، قادة دول مجلس التعاون إلى «تجاوز مرحلة التعاون إلى مرحلة الاتحاد في كيان موحد»، معلناً مبادرته لاتحاد خليجي متكامل في المجالات كافة.

حضر الاستقبال ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير سلمان بن عبدالعزيز، ووزير الخارجية الأمير سعود الفيصل، والنائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين الأمير مقرن بن عبدالعزيز، وأمير منطقة الرياض خالد بن بندر بن عبدالعزيز، وعدد من الأمراء والمسؤولين، كما حضره من الجانب الكويتي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، ومن الجانب القطري وزير الخارجية الدكتور خالد بن محمد العطية، والشيخ محمد بن حمد آل ثاني.

وكان أميرا الكويت وقطر وصلا إلى الرياض بعد عصر أمس في زيارة للمملكة، وكان في مقدم مستقبليهما في مطار قاعدة الرياض الجوية، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير سلمان بن عبدالعزيز، ووزير الخارجية الأمير سعود الفيصل، وأمير منطقة الرياض خالد بن بندر بن عبدالعزيز، وعدد من المسؤولين.

المصدر: الرياض- الحياة