«كهرباء دبي» تكرّم أصحاب الأفكار المبتكرة المعتمدة من مجلس محمد بن راشد الذكي

أخبار

كرمت هيئة كهرباء ومياه دبي خمسة موظفين من مختلف الجهات الحكومية لمشاركتهم بأفكار أسهمت في تطوير سير عمل الهيئة وإسعاد المتعاملين. وقدم المشاركون أفكارهم من خلال منصة مجلس محمد بن راشد الذكي، الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لإتاحة الفرصة لسكان دبي ومحبيها حول العالم لتقديم الأفكار المبتكرة والملاحظات التطويرية، التي تسهم في جعل دبي المدينة الأذكى والأسرع تطوراً في العالم.

اجتماعات

وتتم مراجعة الأفكار والمشاركات أسبوعياً خلال اجتماعات اللجنة العليا للابتكار في الهيئة، التي يترأسها سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، والتي تعكف على دراسة أفكار وملاحظات الجمهور، ومن ثمّ التفاعل معها بإيجابية سواء من خلال مباشرة تنفيذها، أو تحويلها للجهات المختصة الأخرى، أو للإدارات الداخلية لمزيد من الدراسة.

3 فئات

وتحرص الهيئة بصفة دورية على تكريم أصحاب الأفكار المبتكرة والملاحظات التطويرية، التي تتوزع ضمن ثلاث فئات هي: الكهرباء بواقع 605 أفكار مبتكرة و48 ملاحظة تطويرية، والمياه بواقع 197 فكرة مبتكرة و31 ملاحظة تطويرية، والطاقة المتجددة بواقع 222 فكرة مبتكرة و18 ملاحظة تطويرية. وقد تبنت الهيئة حتى الآن 131 فكرة مبتكرة و29 ملاحظة تطويرية.

اعتماد

واعتمدت الهيئة فكرة قدمها خالد الراشدي تحت عنوان «الأسرّة البيضاء في المنازل»، وهي خاصة بذوي الإعاقة الذين يقيمون في أسرّة بيضاء في منازلهم، ويحتاجون للأجهزة الكهربائية طوال الوقت للبقاء على قيد الحياة، وتعتمد الفكرة على إجراء مسح إحصائي لهذه الفئة لتجنب الانقطاع المفاجئ.

واشتملت فكرة «كشافة هيئة كهرباء ومياه دبي»، التي قدمها فالح المهيري على إعداد برنامج لتدريب مجموعة من الطلاب والطالبات على تنفيذ برامج خاصة بالطلاب تدور حول ترشيد الكهرباء والمياه .

المصدر: البيان