مجمّع السركال يفتتح 20 معرضاً على أنغام الألوان والموسيقى

أخبار

يفتتح مجمع السركال في منطقة القوز، باعتباره جزءاً أساسياً من مبادرة تعزيز البنية التحتية للحركة الفنية في الإمارات، موسمه الجديد في 10 سبتمبر المقبل، بالعديد من المستجدات والمعارض الفنية.

أولها انضمام شركة “ذا فريدج” المتخصصة في الموسيقى، التي نظمت حتى الآن أكثر من 3 آلاف فعالية خاصة وعامة بمشاركة موسيقيين عالميين، والتي تساهم في دعم وتطور فنون الموسيقى في منطقة الشرق الأوسط من خلال برامجها. كما سيتم خلال ليلة الافتتاح الإعلان عن مشاريع ومبادرات جديدة.

أما مستجدات بداية موسم المعارض فهو برنامج جلسات الحوار الشهرية الخاصة بالقائمين على معرض (أيام تصميم دبي) ، حيث تقام الجلسة الأولى في الساعة السادسة مساء في غاليري “ناشيونال” بعد افتتاح معرضها (أجيال) للفنانين المتخصصين في التصميم بييرو أليساندريني وآندرو ريفيرن، ليكون أليساندريني ضيف الجلسة مع ابنته شيارا، وليدير الحوار مدير الغاليري غويلوم كويري.

يُذكر أن مهندس العمارة الإيطالي أليساندريني، حقق شهرة عالمية بتصميماته الخارجية لأكاديميات وفيلات سكنية من ضمنها الفيلا الخاصة بسلطان بروناي وكذلك في التصميمات الداخلية ومن ضمنها قطع الأثاث، أما ريفيرن فهو نحات بلجيكي مقيم في الإمارات.

ويصل عدد الغاليريهات إلى عشرين في هذا المجمع خلال الموسم الجديد، حيث تقيم معارضها في الساعة السابعة، حيث يتاح للجمهور مشاهدة جميع تلك المعارض في زيارة واحدة، والتواصل مع الفنانين.

وتشكل هذه المعارض فرصة مثالية للمقتنين حيث يمكنهم القيام بجولة بين مختلف التيارات الفنية الحديثة والمعاصرة. وسيطفىء الزوار خلال جولتهم الطويلة بين المعارض، عطشهم بالمرطبات التي تقدمها (لايم تري) على أنغام حفل “كالوبيلا” الذي تقدمه “ذا فريدج” في شهر أكتوبر، جامعاً روح الغناء والرقص والايقاع.

يضم مجمع السركال الذي يبدو للنظرة الأولى مجمعاً للمخازن في منطقة صناعية، ويمثل كل من هذه الغاليريهات توجهاً فنيا مختلفاً. وتختص بعض صالاته بعرض أعمال لفنانين عرب، تقدم أخرى أعمال فنانين من إيران وغيرها، وبذا يمكن لمحبي الفن الاطلاع على مختلف فنون العالم، في مقر واحد.

واستطاعت جميع الغاليريات المتواجدة في المركز تعزيز مكانتها في ساحة الفن المحلية وفق المعايير العالمية، وهي كل من الغاليريهات: أيام، وكاربون 12، واعتماد، وإيزابيل فان دين آيند، ومتحف صلصالي الخاص، وغيرين آرت، ولوري وشبيبي، وموجو، وغلف فوتو بلاس، وساتلايت، والجديدة منها، غري نويز، وفين ديزاينز، وناشيونال.

قصص في التصميم

ينظم القائمون على معرض (أيام تصميم دبي) بالتزامن مع افتتاح معرض أجيال، جلسة الحوار الأولى من برنامجها الشهري والتي تحمل عنوان (قصص في التصميم).

وتساعد تلك الجلسات في الانفتاح على عالم التصميم من خلال النقاشات وتبادل الخبرات. وسيتم التركيز على تاريخ الحركات الجمالية، وسوق التصميم والتجارة. أما المتحدثون في الجلسة فهم عارضون محليون ومن الخارج والذين سيشاركون في الدورة المقبلة من المعرض عام

 المصدر: البيان