محمد بن راشد: الشفافية أساس الإعلام الناجح

أخبار

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” أنه لابد للإعلام الإماراتي أن يكون الأول، مشدداً على أن الشفافية هي أساس الإعلام الناجح.

وقد حضر سموه صباح اليوم، جانباً من جلسات العصف الذهني لخلوة مستقبل الإعلام الإماراتي، وتساءل خلال الجلسة التي شارك فيها كيف يواكب الإعلام التقليدي الإعلام الرقمي؟ فيما أجاب المشاركون بمداخلات على تساؤل سموه.

كما شارك سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة في إحدى جلسات العصف الذهني لخلوة مستقبل الإعلام الإماراتي.

وقد انطلقت صباح اليوم في فندق سانت ريجنس بالعاصمة أبوظبي فعاليات خلوة مستقبل الإعلام الإماراتي التي ينظمها المجلس الوطني للإعلام، بمشاركة مختلف مكونات القطاع الإعلامي في الدولة بمن في ذلك مسؤولو الصحف ومحطات الإذاعة والتلفاز.

وأكد معالي الدكتور سلطان الجابر وزير دولة ورئيس المجلس الوطني للإعلام في كلمة ألقاها في افتتاح الخلوة أن لدى المجلس الوطني للإعلام قناعة راسخة بأن الخلوة منصة مثالية لتبادل الآراء والأفكار ومناقشة الفرص والتحديات لتقييم الذات وتحديد مجالات التحسين والتطوير.

وأضاف أن تمكين قطاع الإعلام والعاملين فيه من مؤسسات وأفراد من أهم أدوار ومهام المجلس الوطني للإعلام إلى جانب تعزيز سمعة ومكانة الدولة محليا وإقليميا.

وأشار معاليه إلى أن دولة الإمارات تقود العالم في عدة مجالات ويجب علينا أن نطمح لقيادة العالم في مجال الإعلام الحديث.

وأكد خلال كلمته أن “خلوة مستقبل الإعلام” تناقش بكل إيجابية وحماس الخطط المستقبلية للقطاع ولخلق فرصة مجدية من التحديات للتوصل إلى خطة عمل تطويرية وبناء جسر وخريطة طريق للمستقبل.

وقال معاليه: “أثق بأن هذه الخلوة ستتوصل إلى مخرجات ونتائج تناسب التطلعات المستقبلية للإمارات وتتماشى مع ثوابتها الوطنية وطموحات القيادة الرشيدة”.

وشدد الجابر: “إننا نبدأ اليوم خطوة مهمة تؤسس لمرحلة جديدة في صناعة مستقبل الإعلام.. فلا بد من التفكير بثقافة جديدة تعتمد على الابتكار في طرح المواضيع الإعلامية واستخدام التكنولوجيا لإيصال المحتوى بأسلوب ذكي وفعال.”

كما أكد في ختام كلمته أنه يجب أن نطور إمكانياتنا وإيصال رسائل الإمارات وإنجازاتها إلى العالم وإيجاد آليات لتمكين الشباب لتعزيز المكانة الريادية للدولة في جميع المجالات.

المصدر: الاتحاد