محمد بن راشد: القمة العالمية للحكومات اجتماع لخير البشرية

أخبار

برعاية وحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، تنطلق في دبي اليوم الأحد الدورة السادسة من القمة العالمية للحكومات، التي تستمر أعمالها على مدى ثلاثة أيام، ضمن أجندة حافلة تغطي مختلف القضايا الحيوية والتنموية، التي تتعلق بآليات عمل حكومات المستقبل، كما تسعى إلى استعراض أبرز التحديات التي تواجهها منظومات العمل الحكومي في الدول، وسبل تضافر الجهود لمواجهتها، وإمكانية تطوير شراكات بين منظمات دولية وحكومية؛ للتصدي للاحتياجات الملحة الراهنة والمستقبلية، إلى جانب تطوير آليات تعاون فاعلة ومثمرة بين القطاعين الحكومي والخاص؛ لتبادل التجارب والخبرات، واستثمار أفضل الإمكانات والموارد التقنية والبشرية، في سبيل خدمة الإنسانية، وتوفير مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أن «اجتماع 140 حكومة.. وأهم 16 منظمة دولية.. وأكبر الشركات العالمية في الإمارات هو اجتماع لخير البشرية».

وحول القمة العالمية للحكومات، قال سموه: «القمة العالمية للحكومات مصدر معرفي للمسؤولين الحكوميين، ومحطة بحثية للخبراء والمفكرين، ومنصة لاستشراف مستقبل البشرية في كافة القطاعات»، وأضاف سموه: «القمة أصبحت تجمعاً للعقول الساعية لرسم الطريق للمستقبل».

ورحب سموه بضيوف القمة بالقول: «نرحب بضيوف الإمارات من قادة العالم وأكثر من 4000 مسؤول ومتخصص يشاركون في القمة العالمية للحكومات.. ونتطلع إلى بناء شراكات تضع تصوراً عالمياً مشتركاً لحكومة المستقبل».

وحول استضافة الهند كضيف شرف القمة في دورتها السادسة قال سموه: «التجربة الهندية ملهمة.. ورئيس الوزراء الهندي قائد أحدث تغييراً.. والأمة الهندية لها بصمتها على العالم».

وحول أهمية تعاون الحكومات وبناء الشراكات لوضع تصور لحكومة المستقبل، ذكر سموه أن «الحكومات اليوم مطالبة بأن تكون أكثر ديناميكية في التعامل مع متغيرات المستقبل السريعة»، وأضاف: «نسعى لخلق شراكات دولية جديدة، وسياسات حديثة، وأنظمة عمل مبتكرة تمكن الحكومات من الغد.. اليوم».

وختم سموه بالقول، «شبابنا اليوم قادرون على تنظيم أفضل قمة عالمية باسم دولة الإمارات».

المصدر: الخليج