محمد بن راشد: لن نكـــون مـن أفضل دول العالم إلا بتماســـك الأسرة

أخبار

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، إن «هدفنا أن نكون من أفضل الدول في العالم لن يتحقق إلا بتماسك نواة المجتمع وهي الأسرة»، مشيراً إلى أن الأسرة الإماراتية وتماسكها تقع في دائرة اهتمام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وأولوية ثابتة في البرامج الحكومية ومحور أساسي لسياساتها في مختلف القطاعات.

جاء ذلك، خلال اجتماع مجلس الوزراء، أمس، الذي أطلق سموه خلاله الحملة الوطنية «أسرتنا متماسكة 2021».

وتفصيلاً، عقد اجتماع مجلس الوزراء في قصر الرئاسة، أمس، بحضور الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أن الأسرة الإماراتية وتماسكها تقع في دائرة اهتمام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وهي أولوية ثابتة في البرامج الحكومية ومحور أساسي لسياساتها في مختلف القطاعات.

وأضاف سموه: «الأسرة الإماراتية هي نسيج ثقافتنا الحية، وحافظة قيمنا، والبيئة التي تعد أبناءنا وبناتنا لمواصلة مسيرة التنمية، فهي أساس الحياة في مجتمعنا ورافدها الرئيس لرأس المال البشري».

وقال سموه: «تلاحم الأسرة وتماسكها هو الطريق الأكيد إلى تلاحم المجتمع وتماسكه، ويجب أن نظهر للعالم الصورة الحقيقية للمجتمع الإماراتي المتمسك بالقيم والمبادئ، والمحافظ على التقاليد وعمق الروابط الأسرية»، متابعاً: «هدفنا أن نكون من أفضل الدول في العالم لن يتحقق إلا بتماسك نواة المجتمع وهي الأسرة».

وأعلن سموه، خلال الاجتماع، عن إطلاق الحملة الوطنية «أسرتنا متماسكة 2021»، وذلك ضمن إطار البرنامج الوطني للاتصال الحكومي، داعياً سموه جميع أفراد المجتمع بمختلف فئاتهم وأعمارهم إلى التفاعل مع الحملة وتوقيع التعهد الأسري من خلال الموقع الإلكتروني ( www.cohesivefamilies2021.ae ) ومشاركته تفاعلهم عبر الوسم (#أسرتنا_متماسكة_2021) أو (#CohesiveFamilies2021)، في لفتة لتعزيز الأواصر الأسرية في المجتمع الإماراتي وتعزيز تلاحمها.

وتهدف الحملة الوطنية «أسرتنا متماسكة 2021» إلى تثقيف وتوعية الأسر بأهمية التلاحم الأسري، ودوره في الحفاظ على الهوية والعادات، إذ إن الأسرة هي المحطة الأولى التي تزود الأجيال بمخزونها الأخلاقي والإنساني.

وتتألف الحملة من العديد من الأنشطة والفعاليات التوعوية، أهمها مبادرة «التعهد الأسري الإلكتروني»، كما تطبق أساليب مبتكرة لإشراك فئات المجتمع، مثل مشاركة أولياء الأمور في توقيع «التعهد الأسري» مع أبنائهم في المدارس وإشراك المؤثرين في وسائل التواصل الاجتماعي، إضافة إلى تنظيم عدد من الفعاليات التوعوية في مختلف أنحاء الدولة.

وتضم الحملة فريقاً من مختلف الجهات الاتحادية والمحلية والخاصة في الدولة، برئاسة وزارة تنمية المجتمع.

يشار إلى أن إطلاق الحملة الوطنية «أسرتنا متماسكة»، يأتي لدعم أهداف البرنامج الوطني للاتصال الحكومي، وتقديم دور فعال في تغيير سلوكيات الأفراد والمجتمعات نحو الأفضل من خلال منظومة اتصال أكثر فاعلية مع الجمهور، يكون لها دور داعم لاستراتيجية الحكومة الاتحادية والأجندة الوطنية.

هيئة عليا

وفي سياق أجندة الاجتماع، وافق مجلس الوزراء على إنشاء هيئة عليا موحدة شرعية في الدولة، تضع القواعد والمعايير والمبادئ العامة للأعمال والأنشطة المالية والمصرفية، التي تتوافق وأحكام الشريعة الإسلامية، وتتولى الرقابة والإشراف على لجان الرقابة الشرعية الداخلية للبنوك والمنشآت المالية الأخرى، التي تمارس كافة أو بعض أنشطتها، وفق أحكام الشريعة الإسلامية.

مواصفات قياسية

وفي الشؤون التشريعية، اعتمد المجلس مواصفات قياسية إماراتية إلزامية في قطاعي الغذاء والكهرباء والإلكترونيات، إضافة إلى مواصفة قياسية إلزامية بشأن بطاقة بيان كفاءة الطاقة للأجهزة الكهربائية.

المصدر: الإمارات اليوم