محمد بن راشد يشهد إنجازات فرسان الإمارات في أوستن بارك

أخبار

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، إنجاز فرسان الإمارات في الجولة الثالثة والختامية من مهرجان كأس سموه للقدرة، التي أقيمت أمس في أوستن بارك بإنجلترا بمشاركة نحو 550 فارساً من 35 دولة من مختلف أنحاء العالم.

توج الفارس سالم حمد ملهوف الكتبي بطلاً في سباق ال 160 كم المصنف «3 نجمات دولي» ممتطياً صهوة الجواد «كيليم دى جانسافيز» لإسطبلات إم 7، مسجلاً زمناً قدره 7.35.33 ساعة، واحتلت المركز الثاني الفارسة الإسبانية إي لايلا ممتطياً صهوة الجواد «آمرود دي كيروبارتز» لإسطبلات إم 7، مسجلاً زمناً قدره 7.35.34 ساعة، وجاء في المركز الثالث الفارس سعيد سلطان شامس المعمري على صهوة الفرس «بريم دي بويت» لإسطبلات إم.آر.إم، مسجلاً زمناً قدره 7.35.35 ساعة.

وحلق الفارس سعيد أحمد جابر الحربي بلقب السباق الدولي لمسافة 120 المصنف «نجمتين» على صهوة الجواد «اسبين فيو» لإسطبلات إف 3، مسجلاً زمناً قدره 4.44.20 ساعة، واحتل المركز الثاني الفارس عبدالله غانم المري، على صهوة الفرس «كاستليبار جميرا» لإسطبلات إف 3، مسجلاً زمناً قدره 4.44.21 ساعة، وحل في المركز الثالث الفارس محمد أحمد محمد غانم المري ممتطياً صهوة الجواد «فاجور» لإسطبلات إف 3، مسجلاً زمناً قدره 4.44.22 ساعة.

وحقق الفارس شاهين المزروعي المركز الأول في سباق الشباب والناشئين لمسافة 120 كم المصنف «نجمتين دولي»، ممتطياً صهوة الجواد «زولو» لإسطبلات إف 3 ومسجلاً زمناً قدره 5.02.50 ساعة، وحلّت في المركز الثاني الفارسة الفرنسية لي فاندي كيرشوف على صهوة الجواد «جي كيو صافي صافرا» لإسطبلات إف 3، مسجلة زمناً قدره 5.02.51 ساعة، واحتلت المركز الثالث الفارسة الإيطالية شايرا كاردو على صهوة الجواد «نابوكو» لإسطبلات إعمار، مسجلة زمناً قدره 5.18.43 ساعة.

وأسدل مهرجان كأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة الستار على جولاته الأوروبية بعد النجاح الكبير الذي حققته الجولة الأولى في برشلونة الإسبانية والجولة الثانية في مدينة بيزا الايطالية ثم الثالثة والأخيرة في أوستن بارك بإنجلترا، لاسيما في ظل المشاركة القياسية التي شهدها المهرجان على مدار الأشهر الماضية؛ حيث يختتم الكرنفال فعالياته اليوم بإقامة عدد من السباقات المحلية.

ويقام المهرجان برعاية شركة عزيزي للتطوير العقاري ولونجين للساعات تحت مظلة الاتحاد البريطاني للفروسية وإشراف الاتحاد الدولي للفروسية. وشهدت أغلى بطولات «الماسترز» في بريطانيا مشاركة غير مسبوقة في حجم المشاركة الكبير في إنجلترا لأول مرة بهذا العدد؛ حيث جذب المهرجان أعداداً كبيرة من الفرسان والملاك ومربي الخيول من مختلف أنحاء أوروبا والعالم، مما عزز من قوة المنافسة بين الفرسان في مختلف المنافسات لاسيما بعد أضخم الجوائز المالية بقيمة تتجاوز مليوني يورو، للفائزين ليكون المهرجان هو الأغلى على مستوى العالم.

منافسات ال 160 كم بالعودة إلى مجريات سباق ال 160 كم المصنف «3 نجمات دولي»، تصدر الفارس حمد الكعبي المرحلة الأولى من السباق لمسافة 40 كم «اللون الوردي» ممتطياً صهوة الجواد «سيام دي بارذاس» لإسطبلات إم.آر.إم، مسجلاً زمناً قدره 1.57.53 ساعة، وجاء في المركز الثاني الفارس الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم على صهوة الجواد «كردوس» لإسطبلات إم 7، مسجلاً زمناً قدره 1.57.59 ساعة، تلاه في المركز الثالث الفارس الإسباني جيلم سولدي فيلا على صهوة الجواد «جي إم سينامون»، مسجلاً زمناً قدره 1.57.59 ساعة.

وتألق الفارس حمد الكعبي في المرحلة الثانية لمسافة 32 كم «اللون الأبيض» مسجلاً زمناً قدره 3.32.25 ساعة، وجاء في المركز الثاني الفارس سعيد سلطان شامس المعمري على صهوة الفرس «بريمي دي بايتي» لإسطبلات إم.آر.إم، مسجلاً زمناً قدره 3.32.33 ساعة، فيما حل الفارس الإسباني جيلم سولدي في المركز الثالث مسجلاً زمناً قدره 3.32.41 ساعة.

وواصل الفارس حمد الكعبي سيطرته على الصدارة في المرحلة الثالثة لمسافة 40 كم «اللون الأزرق» مسجلاً زمناً قدره 5.19.24 ساعة، وجاء في المركز الثاني الفارس الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم على صهوة الجواد «كردوس»، مسجلاً زمناً قدره 5.19.32 ساعة، تلاه في المركز الثالث الفارس سعيد سلطان شامس المعمري يزمن 5.19.41 ساعة. واستمر الفارس حمد الكعبي في صدارة المرحلة الرابعة لمسافة 28 كم مسجلاً زمناً قدره 6.32.45 ساعة، ثم في المركز الثاني الفارس الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم بزمن قدره 6.33.56 ساعة، وحل ثالثاً الفارس غيث عبدالواحد على صهوة الجواد «21 نك» لإسطبلات إم 7، مسجلاً زمناً قدره 6.34.30 ساعة.

سباق ال 120 كم بالعودة إلى تفاصيل سباق ال 120 كم المصنف «نجمتين دولي»، خطف الفارس منصور الفارسي صدارة المرحلة الأولى من السباق لمسافة 38 كم «اللون الوردي»، ممتطياً صهوة الفرس «ماجيك كلين» لإسطبلات إم.آر.إم، مسجلاً زمناً قدره 1.28.12 ساعة، واحتل المركز الثاني الفارس راشد البلوشي على صهوة الجواد «ماجي دي لا كيور» لإسطبلات إعمار، مسجلاً زمناً قدره 1.28.40 ساعة، تلاه في المركز الثالث الفارس سيف أحمد المزروعي على صهوة «زعامة» لإسطبلات إم.آر.إم، مسجلاً زمناً قدره 1.28.47 ساعة.

وقفز الفارس سيف أحمد المزروعي إلى الصدارة في المرحلة الثانية لمسافة 28 كم «اللون الأبيض» مسجلاً زمناً قدره 2.40.47 ساعة، فيما حافظ الفارس راشد البلوشي على مركزه الثاني مسجلاً زمناً قدره 2.41.04 ساعة، وتقدم الفارس عبدالله غانم المري إلى المركز الثالث بدلاً من الرابع على صهوة الفرس «كاستليبار جميرا» لإسطبلات إف 3، مسجلاً زمناً قدره 2.41.20 ساعة.

وتزعم الفارس سيف أحمد المزروعي المرحلة الثالثة لمسافة 28 كم «اللون الأزرق» على صهوة «زعامة» لإسطبلات إم.آر.إم، مسجلاً زمناً قدره 3.48.19 ساعة، وجاء في المركز الثاني الفارس سعيد أحمد جابر الحربي على صهوة الجواد «آسبين فيو أمير» لإسطبلات إف 3، مسجلاً زمناً قدره 3.48.44 ساعة، وحل ثالثا الفارس عبدالله غانم المري مسجلاً زمناً قدره 3.49.20 ساعة.

«الشباب والناشئين» في سباق الشباب والناشئين «120 كم»، تصدرت الفارسة الفرنسية ليولا توماس المرحلة الأولى لمسافة 38 كم «اللون الوردي» على صهوة الفرس «أمانديني» لإسطبلات إف 3، مسجلة زمناً قدره 1.37.28 ساعة، وجاءت في المركز الثاني الفارسة الفرنسية لي فاندي كراشوف على صهوة «جي كيو صافي» لإسطبلات إف 3، مسجلة زمناً قدره 1.37.36 ساعة، تلاها في المركز الثالث الفارس شاهين المزروعي على صهوة الجواد «زولو»، مسجلاً زمناً قدره 1.37.39 ساعة.

وانتزع الفارس شاهين المزروعي صدارة المرحلة الثانية لمسافة 32 كم «اللون الأبيض» مسجلاً زمناً قدره 2.52.41 ساعة، وجاءت في المركز الثاني الفارسة الفرنسية لي فاندي كارشوف مسجلة زمناً قدره 2.52.44 ساعة، وتراجعت الفارسة الفرنسية ليولا توماس عند المركز الثالث مسجلة زمناً قدره 2.52.51 ساعة.

محمد العضب: نجاح كبير للحدث العالمي

سالم الكتبي يحلّق بلقب الـ 160 كم.. والحربي يتألق في الـ 120كم

قال محمد عيسى العضب المدير العام لنادي دبي للفروسية، إن المهرجان حقق نجاحاً كبيراً على مستوى جميع الفعاليات والمنافسات التي ضمها الحدث، متوجهاً بالشكر والعرفان إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، على الدعم اللامحدود لمحبي القدرة وعشاق هذه الرياضة من جميع أنحاء العالم في المهرجان من خلال إقامة الكرنفال العالمي وتوفير جميع الخدمات والاحتياجات أمام المشاركين، وأضاف العضب أن جميع المشاركين سواء من أوروبا أو دول القارات الأخرى، أعربوا عن امتنانهم وشكرهم لفارس العرب على الدعم الكبير عبر تخصيص أضخم الجوائز المالية بمعدل مليوني يورو للفائزين والمشاركين وتسديد نفقات نقل الخيول وخلاف ذلك من التسهيلات الأخرى، ما أتاح الفرصة أمام العديد من الفرسان من أجل المشاركة وصنع الفرحة في مجتمع الفروسية ورياضة القدرة على وجه التحديد.

وأكد المدير العام لنادي دبي للفروسية، حرصهم على التعامل الراقي مع جميع المشاركين في الحدث، وعكس الصورة الحضارية المشرفة للإمارات في هذا المحفل العالمي، مشيراً إلى أنهم سفراء للوطن يحرصون دائماً على نشر رسالة سامية في المهرجان للعالم أجمع.

وأعرب العضب عن سعادته بهذا التجمع العالمي في المهرجان الذي يتحدث بكل لغات العالم من أوروبا ودول الخليج وأمريكا، مؤكداً أن السباقات شهدت منافسة قوية من الفرسان المشاركين وذلك في سبيل الظفر بأغلى الألقاب.

إيركسون بطلة ال 80 كم

ظفرت الفارسة السويدية آنيلي إيركسون بالمركز الأول في سباق ال 80 كم «نجمة واحدة» على صهوة «جميرا بالم»، مسجلة زمناً قدره 3.37.01 ساعة، واحتل المركز الثاني الفارس علي عبدالرحمن الزرعوني على صهوة «العرزة» لإسطبلات البوادي، مسجلاً زمناً قدره 3.37.02 ساعة، وجاء في المركز الثالث الفارس حسن سلمان الصابري على صهوة الفرس «يورسلا دي بلوفورن» لإسطبلات البراري، مسجلاً زمناً قدره 3.37.30 ساعة.

47 حالة انسحاب

شهد السباق المصنف «نجمتين دولي» لمسافة 120 كم، نحو 47 حالة انسحاب من الخيول المشاركة في المنافسة، بسبب عدم اجتياز الفحص الطبي الذي يعقب كل مرحلة نتيجة ارتفاع معدل ضربات القلب عن 64 نبضة في الدقيقة أو العرج، أو بناء على رغبة الفارس نفسه في عدم استكمال السباق رأفة بحال الخيل.

80 فارساً من الإمارات

شهد المهرجان مشاركة نحو 35 دولة من مختلف قارات العالم، وكانت الإمارات في مقدمة الدول المشاركة بتواجد ما يقارب 80 فارساً من مختلف إسطبلات الدولة، وشاركت في الحدث إسبانيا وفرنسا والبرتغال وإيطاليا وبولندا والنرويج وسويسرا وألمانيا والسويد وغيرها من الدول إلى جانب المشاركة الخليجية من المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين. كما شارك من بريطانيا الدولة المستضيفة للبطولة نحو 80 فارساً في مختلف السباقات.

خليفة المري: فخورون بإنجاز إسطبلات إف 3

أعرب المدرب خليفة غانم المري، عن سعادته وفخره بالإنجاز الذي حققته إسطبلات إف 3 من خلال نيل اللقب في السباق الدولي «نجمتين» لمسافة 120 كم وسباق الشباب والناشئين، متوجهاً بالشكر إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، على إقامة هذا المهرجان الرائع الذي يحمل اسم سموه واستقطب جميع أطراف هذه الرياضة في مونديال مصغر لرياضة القدرة.

وثمّن المري دعم سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي، والتوجيهات المستمرة من سموه والمتابعة الحثيثة، ما قاد إلى تحقيق الإنجازات المتواصلة خلال الموسم الأوروبي بصورة عامة وفي مهرجان كأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة، بشكل خاص والذي تميز بالمشاركة الكبيرة والمستوى الرائع في التنظيم.

وأشاد المري بأداء أبطال إسطبلات إف 3، وقال إن الخيول قدمت مستوى متميزاً سواء الجواد «أمير» الفائز بلقب الـ120 كم أو «جميرا» صاحبة المركز الثاني في السباق نفسه والتي تتميز بسلسلة رائعة من الانتصارات وتحقيقها رقماً قياسياً قبل انتقال ملكيتها إلى إسطبلات إف 3.

سعيد الحربي يهدي الإنجاز إلى فارس العرب

أعرب الفارس سعيد أحمد جابر الحربي عن سعادته بالفوز بلقب سباق الـ 120 على صهوة «اسبين فيو» تحت شعار إسطبلات إف 3، وأضاف الحربي أن الجواد البطل حقق التوقعات وكسب الرهان رغم المنافسة الشرسة، مشيراً إلى أن الإنجاز يعتبر الثاني للحصان خلال الموسم الأوروبي لهذا العام في أوستن بارك.

وأهدى الحربي الإنجاز إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإلى سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي.

وتحدث البطل عن أبرز الصعوبات خلال السباق، وقال إن المرحلة الأولى من المنافسة لم تكن سهلة نظراً لتأثر الأرضية بالأمطار المنهمرة قبل يوم من السباق، ما انعكس سلباً على ميدان المنافسة.

عبدالله المري: «جميرا» قدمت عرضاً رائعاً

أشاد الفارس عبدالله غانم المري صاحب المركز الثاني، بأداء «كاستليبار جميرا» التي قدمت عرضاً رائعاً رغم فترة غياب تبدو طويلة عن المنافسة، موضحاً أن الفرس تملك سجلاً حافلاً في سجلها لاسيما في سباقات الموسم المحلي العام الماضي حينما حطمت أحد الأرقام القياسية.

ولفت المري إلى أنه رغم صعوبة المنافسة وتشكل الوحل نتيجة سقوط المطر في مسارات السباق، إلا أنهم استطاعوا مجاراة الأرضية الصعبة نتيجة الخبرة المكتسبة لفرسان الإمارات عبر المشاركة المكثفة في السباقات داخل الدولة وخارجها. وتوجه المري بالشكر لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، على دعم فرسان الإمارات والعالم أجمع من خلال إقامة هذا المهرجان الكبير وحضور سموه.

المصدر: الخليج