محمد بن زايد: الالتزام برؤية زايد للتنمية يكتسب أهمية أكبر

أخبار

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، رئيس مجلس إدارة شركة مبادلة للاستثمار، أن «مبادلة» استلهمت الرؤية من نهج الوالد المؤسس، المغفور له بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه»، والذي أدرك بحكمته أهمية التنمية المستدامة وتنويع الاقتصاد كدعامة أساسية لتحقيق الأمن والرفاهية للدولة ومواطنيها على المدى الطويل. 

وأضاف سموه في رسالة بمناسبة الإعلان عن نتائج الشركة لعام 2017: «بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة «حفظه الله»، تمضي «مبادلة» بخطى واثقة في مسيرتها الداعمة لرؤية أبوظبي، والهادفة لبناء اقتصاد متنوع ومتكامل مع الاقتصاد العالمي، ويشكل ركيزة أساسية لنهضة دولتنا وتميزها كمجتمع منفتح على كل الثقافات، يحتفي بالابتكار والإبداع».

وأضاف سموه أن «مبادلة» استلهمت هذه الرؤية من نهج الوالد المؤسس، الذي أدرك بحكمته أهمية التنمية المستدامة وتنويع الاقتصاد كدعامة أساسية لتحقيق الأمن والرفاهية للدولة ومواطنيها على المدى الطويل. وفي ظل التطورات المتسارعة التي يشهدها عالم اليوم، يكتسب الالتزام بهذه الرؤية الحكيمة، أهميةً أكبر من أي وقت مضى.

وقال سمو ولي عهد أبوظبي: «لقد انقضت عشر سنوات منذ أن أطلقت حكومة أبوظبي مسيرتها نحو تحقيق رؤيتها الاقتصادية «2030»، واستطاعت إمارة أبوظبي خلال تلك الفترة ترسيخ مكانتها كشريك عالمي ومركز مرموق للأعمال في المنطقة، حيث نجحت شركات أبوظبي في القطاعين العام والخاص في فتح مسارات مهنية جديدة، وإنشاء بنى تحتية وصناعات شكلت أساساً لانطلاقتنا نحو بناء اقتصاد مستدام ومتنوع، من خلال تطوير القاعدة الاقتصادية غير النفطية».

وأضاف صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد: «لعبت كلُّ من شركة الاستثمارات البترولية الدولية «آيبيك»، و«المبادلة للتنمية» دوراً محورياً في تحقيق هذه الرؤية، وجاء اندماجهما خلال العام 2017 ليشكلا شركة «مبادلة للاستثمار»، بمثابة نتيجة مباشرة لانطلاقتنا نحو المرحلة التالية من تجسيد الرؤية، والتي سيشهد اقتصادنا خلالها المزيد من الانفتاح على العالم، والمزيد من الابتكار».

وتابع في رسالته: «لا شك أن «مبادلة» قد أثبتت قدرتها على لعب دور مهم كشركة استثمار تعمل لخدمة السياسات الاقتصادية للدولة، إذ ساعدت استثماراتها عبر مختلف القطاعات الاقتصادية والمناطق الجغرافية ذات الأهمية الاستراتيجية، على فتح مسارات اقتصادية جديدة، وتعزيز مكانة دولة الإمارات ضمن سلاسل التوريد العالمية، وتحقيق عوائد مالية قوية».

وختم سموه بقوله: «إن نجاح «مبادلة» يسهم بترسيخ الموقع التنافسي لأبوظبي، وهو نجاح لم يكن ليتحقق لولا التوجيهات السديدة لحكومة أبوظبي ومجلس إدارة «مبادلة»، إلى جانب جهود العاملين في الشركة. وأود أن أنتهز هذه الفرصة لكي أشكر الجميع على ما بذلوه من جهد في سبيل تحقيق رسالة مجموعة «مبادلة»، والتي تستهدف تحقيق الازدهار والرفاهية لأبوظبي ودولة الإمارات».

المصدر: الخليج