محمد بن زايد الشخصية التربوية الاعتبارية لجائزة خليفة

أخبار

اختارت جائزة خليفة التربوية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لمنحه جائزة الشخصية التربوية الاعتبارية، وذلك تقديراً لجهوده ورؤيته الواقعية في مجال النهوض بالتعليم، بما يخدم مستقبل الدولة.

وتمنح جائزة الشخصية التربوية الاعتبارية، لشخصية محلية، لها أثر كبير في دعم التعليم في الدولة، وقدمت جهوداً واضحة في هذا المجال، ويمكن أن تكون من داخل الميدان التربوي أو من خارجه، وتم استحداث الجائزة للمرة الأولى خلال هذه الدورة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الخاص، الذي عقدته الجائزة، للإعلان عن أسماء الفائزين في الدورة السادسة، والتي اعتمدها سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس أمناء جائزة خليفة التربوية.

وقالت الأمينة العامة لجائزة خليفة التربوية، أمل عبدالقادر العفيفي، إن «هذه الدورة شهدت قفزة نوعية في المجالات التي طرحت للترشيح، وحازت صدى واسعاً في الميدان التربوي، سواء داخل الدولة أو خارجها».

وأوضحت العفيفي أن إجمالي القيمة المالية للجوائز الفائزة، بلغ مليونين و‬650 ألف درهم، فاز بها ‬34 مرشحاً، منهم ‬27 من داخل الدولة، وسبعة من بقية الدول العربية، وأن حفل تسليم الجوائز سيكون منتصف الشهر المقبل، مشيرة إلى أن عدد المتقدمين للمنافسة في فئات الجائزة بلغ ‬500 مشروع، وأن هذه الدورة شهدت للمرة الأولى فوز ثلاث مدارس في فئة الأداء التعليمي، وزيادة أعداد المعلمين المبدعين من ‬10 إلى ‬15 معلماً.

المصدر: الإمارات اليوم