مخطط «إسرائيلي» لبناء 770 وحدة استيطانية في القدس

أخبار

يخطط الاحتلال «الإسرائيلي» لتشييد 770 وحدة استيطانية جديدة جنوب القدس، واعتقلت قواته 18 فلسطينياً من مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، كما اعتقلت بحريته صيادين اثنين قبالة سواحل غزة المحاصرة.

فقد كشفت القناة العبرية العاشرة، صباح أمس الأحد، النقاب عن خطة استيطانية جديدة لبناء مئات الوحدات الاستيطانية في مستوطنة غيلو المقامة على أراضٍ فلسطينية جنوب غرب القدس المحتلة. وأوضحت القناة التلفزيونية أنه سيتم بعد غد الأربعاء الموافقة على خطة لبناء 770 وحدة استيطانية في مستوطنة غيلو، إلى جانب بناء كنيس، مبينة أنه كان من المفترض بناء الوحدات الاستيطانية والكنيس منذ عام 2013، إلا أن الولايات المتحدة كانت تقف عائقًا أمام تنفيذ هذا المخطط، ومازالت ترفضه. وأكدت القناة التلفزيونية، أن المنطقة الواصلة ما بين بيت لحم والقدس المحتلة ستشهد سلسلة مشروعات استيطانية في المستقبل القريب.

من جهة اخرى اعتقلت قوات الاحتلال فجر أمس الأحد، 15 فلسطينياً في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة. وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان، إن قوات الاحتلال اقتحمت مدن الخليل ورام الله ونابلس وجنين وسط إطلاق كثيف للنار قبل اعتقال من زعمت أنهم مطلوبون، واعتقلتهم.

وأفادت وسائل إعلام «إسرائيلية» أمس الأحد بأن قوات الاحتلال اعتقلت الليلة قبل الماضية ثلاثة فلسطينيين من الضفة الغربية. وذكرت أنه «يشتبه في المعتقلين الضلوع في أحداث عنف وشغب» حسب تعبيرها.

وفي قطاع غزة المحاصر، أعلنت نقابة الصيادين الفلسطينيين أمس الأحد قيام قوات البحرية «الإسرائيلية» باعتقال صيادين اثنين كانا يمارسان مهنة الصيد قبالة سواحل بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة. وقال الناطق باسم النقابة نزار عياش إن عملية الاعتقال جرت بعد إطلاق نار كثيف على مركب الصيادين، فيما قامت زوارق البحرية بمصادرة معداتهما.

المصدر: الخليج