مصر: وزير الدفاع يجتمع مع البرادعي وشيخ الأزهر وبابا الأقباط

أخبار

القاهرة – أ. ف. ب

بدأ بعد ظهر الأربعاء اجتماع بين وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي وكل من محمد البرادعي المتحدث باسم المعارضة المصرية وشيخ الأزهر احمد الطيب وبابا الأقباط تواضروس الثاني وممثلين لحزبي الحرية والعدالة (إخوان مسلمين) والنور السلفي وحركة تمرد، بحسب ما قال مصدر عسكري لفرانس برس.

وأضاف المصدر أن الاجتماع يناقش “خارطة الطريق” التي سيتم الإعلان عنها من قبل الجيش بعد مهلة ال 48 ساعة التي منحها للرئيس محمد مرسي لتحقيق “مطالب الشعب” والتي تنتهي عند الساعة 14،30 تغ.

الجيش المصري يصدر بياناً عصر اليوم

القاهرة – أ. ف. ب

يعقد قادة كبار في القوات المسلحة المصرية اجتماع أزمة اليوم بعدما رفض الرئيس محمد مرسي المهلة التي حددها الجيش من اجل التدخل لحل الأزمة الحالية كما قال مصدر مقرب من الجيش لوكالة فرانس برس.

ويأتي الاجتماع قبل انتهاء المهلة التي حددها الجيش للرئيس المصري عند الساعة 4,30 (14,30 تغ) “لتلبية مطالب الشعب” الذي نزل بالملايين الأحد للمطالبة برحيل مرسي أو انه سيضطر للتدخل. واوضح المصدر لفرانس برس “انهم يناقشون تفاصيل خارطة الطريق”. وفي مستهل الاجتماع اقسم القادة العسكريون على الدفاع عن مصر بارواحهم. ولفت المصدر نفسه إلى أن الجيش المصري سيصدر بيانا بعد انتهاء المهلة التي منحها للرئيس مرسي عند الساعة 4.30 بتوقيت القاهرة.

ونشرت صحيفة الأهرام المصرية الأربعاء مضمون خارطة الطريق التي أعلنها بيان القيادة العامة للقوات المسلحة قبل يومين متضمنة تشكيل مجلس رئاسي برئاسة رئيس المحكمة الدستورية العليا وإلغاء الدستور، وتشكيل حكومة مؤقتة يرأسها أحد القادة العسكريين.

الكويت تدعو مواطنيها في مصر إلى المغادرة عاجلاً

القاهرة – أ. ف. ب

دعا سفير دولة الكويت لدى القاهرة رشيد الحمد جميع الرعايا الكويتيين من طلبة ومصطافين ومقيمين إلى سرعة مغادرة مصر نظرا لتسارع وتيرة الأحداث التي تشهدها مختلف المحافظات المصرية.

وقال الحمد لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن “على جميع الرعايا الكويتيين المتواجدين في مصر مغادرتها على وجه السرعة نظرا للتطورات والأحداث التي تشهدها مختلف أرجاء الجمهورية”.

ودعا في هذا السياق الراغبين في السفر إلى مصر إلى عدم السفر إليها في الوقت الراهن في ظل الأوضاع الحالية غير المستقرة ، متمنيا لجميع الرعايا الكويتيين الأمن والسلامة ولمصر الأمن والأمان.

16 قتيلاً و 200 جريحاً باشتباكات أمام جامعة القاهرة

القاهرة – أ. ف. ب

قتل 16 شخصا وأصيب قرابة مائتين في هجوم على تظاهرة مؤيدة للرئيس المصري محمد مرسي في المنطقة المحيطة بجامعة القاهرة في محافظة الجيزة، ذلك في ساعة مبكرة من صباح الأربعاء، حسبما قالت وزارة الصحة المصرية.

ونقل التلفزيون الرسمي المملوك للدولة عن وزارة الصحة إعلانها سقوط “16 قتيلا و200 مصاب في هجوم على تظاهرة مؤيدة للرئيس مرسي في محيط جامعة القاهرة في محافظة الجيزة”. وقال مصدر امني لفرانس برس ان “مجهولين هاجموا المتظاهرين المؤيدين لمرسي باستخدام الأسلحة النارية”.