مكتوم بن محمد: الإمارات موقع عالمي للتجارة والاستثمار

أخبار

أكد سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، أن دولة الإمارات العربية المتحدة أصبحت موقعاً عالمياً للتجارة والاستثمار ومنصة لتطوير منظومة الاقتصاد العالمي.

جاء ذلك خلال حضور سموه فعاليات منتدى دبي للاستثمار 2015، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، الذي نظمته مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار بهدف مناقشة فرص التجارة والاستثمار في الإمارة، وكيفية الاستفادة منها لتعزيز نمو قطاع الأعمال وتطوير منظومة الاستثمار.

أكد سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد أن العناية بقطاع الاستثمار وإحاطته بالرعاية والاهتمام أمور تأتي ضمن أولويات حكومة دبي التي تحرص دائماً على توفير كافة المقومات المُساندة للمستثمرين بغية تمكينهم من استكشاف المزيد من الفرص عبر الاستفادة مما توفره الإمارة من بيئة داعمة تراعي كافة احتياجاتهم وتتيح لهم المجال لبناء شراكات جديدة بفضل بنى تحتية تعتبر بين الأفضل عالمياً، وخدمات متطورة عالية الكفاءة والاعتمادية، ضمن العديد من أوجه التحفيز والتشجيع المتنوعة للقطاع الاستثماري لدفعه قُدماً نحو مستويات جديدة من النمو والازدهار.

وأشار سموه إلى الأثر الإيجابي الكبير لتفعيل قنوات التواصل بين المستثمرين والهيئات والمؤسسات الحكومية المختصة، مُثمّناً جهود مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار في استقطاب الشركات العالمية إلى الإمارة.

وأكد سموه أن خلق مثل هذه اللقاءات المباشرة يدعم توجهات حكومة دبي الرامية إلى تعزيز قطاع الأعمال، ودعم فرص الاستثمار والتنمية الاقتصادية وترسيخ مكانة دبي بشكل خاص ودولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام.

المصدر: صحيفة الاتحاد