نادي دبي للصحافة يكشف عن تصميم شعار منتدى الإعلام الإماراتي الأول

أخبار

دبي، الإمارات العربية المتحدة : كشف نادي دبي للصحافة عن التصميم الخاص بشعار منتدى الإعلام الإماراتي الأول الذي يُنظم برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، يوم الأربعاء الموافق 18 ديسمبر 2013، في فندق الإنتركونتيننتال فستفال سيتي.

وكان النادي أعلن عن إطلاقه لمنتدى الإعلام الإماراتي الذي يتناول سيناريو التوطين في دورته الأولى، ويسعى المنتدى الذي يُعقد على مدار يوم واحد، لإيجاد ساحة جديدة للحوار يكون التركيز فيها على الشأن الإعلامي المحلي، بغية التوغل في قضاياه بمزيد من البحث والتمحيص بوضعه تحت مجهر التحليل الموضوعي المستند إلى معرفة وخبرة المشاركين من نخب قيادات إعلامية وأكاديمية كان لها باع كبير في تأسيس وصياغة هيكل الإعلام الإماراتي، في جهد يحفه طموحات الشباب من أبناء وبنات الدولة وتطلعاتهم لنيل دور أكبر يساهمون من خلاله في صنع إعلام بلادهم ويشاركون بطاقاتهم الإبداعية في تكوين ملامح مستقبله.

وقالت عفراء مطر، مديرة الفعاليات في نادي دبي للصحافة، إنه رُوعي في اختيار تصميم الشعار، الذي يتكون من صندوق حواري بخطوط ملونة، أن يكون معبّراً عن الهوية التي يسعى المنتدى لترسيخها منذ دورته الأولى، وهي التركيز على مناقشة القضايا الآنية التي تمس واقع الإعلام المحلي والإعلاميين سواء العاملين فيه أو المقبلين على العمل فيه. مضيفة أن التصميم بألوانه المتنوعة يجسد المحاور المتشعبة لملف واحد، وهو ما يؤكد طرح الآراء المختلفة حول القضية المحورية ومناقشتها من عدة زوايا. و أوضحت مديرة الفعاليات أن تصميم الشعار يتميز باحتوائه على ألوان حيوية شبابية وهي الأصفر والأحمر والأزرق والأخضر، حيث ترمز هذه الألوان لتفاءل الشباب وطاقتهم والرغبة في التعبير عن أفكارهم وإبداعاتهم.

إلى جانب ذلك، أشارت عفراء مطر أن عقد هذا المنتدى يؤكد تمسك نادي دبي للصحافة بنهج دولة الإمارات في تفعيل التوطين في كافة القطاعات، ومن هنا جاء اختيار موضوع التوطين في الإعلام ليكون المحور الرئيسي لباقي نقاشات المنتدى. ويتكون المنتدى من أربع جلسات نقاشية تستضيف شخصيات إعلامية بارزة وخبرات رائدة، تتناول موضوع التوطين في الإعلام من محاور متعددة ووجهات نظر متنوعة تصب جميعها في إطار توحيد جهود توطين الإعلام المحلي، بالإضافة إلى جلسة حوارية تجمع طلبة الإعلام من مختلف جامعات الدولة لوضع حلولاً ناجعة لموضوع التوطين، كونهم المعنيين به بالدرجة الأولى حيث تقع على عاتقهم مسؤولية تطوير أنفسهم اليوم ليطوروا إعلامهم غداً.

ويستضيف المنتدى مجموعة كبيرة من القياديين والممثلين الحكوميين والإعلاميين البارزين أصحاب الخبرات في القطاع الإعلامي، وسيدير جلساته باقة من نجوم الإعلام في دولة الإمارات.

وفي الإطار ذاته، أعلن نادي دبي للصحافة عن فتح باب التسجيل في منتدى الإعلام الإماراتي الأول، و ذلك عبر زيارة الموقع الإلكتروني للنادي www.dpc.org.ae.

المصدر: نادي دبي للصحافة