«هستيريا إسرائيل».. بناء 5600 وحدة استيطانية

أخبار

صعدت «إسرائيل» إجراءاتها «الانتقامية» رداً على قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2334 بإدانة الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وواصلت إجراءاتها الانتقامية بشكل هستيري، بإعلانها المصادقة على 5600 وحدة استيطانية جديدة في مستعمرات شمال القدس المحتلة، واستدعى نتنياهو، أمس الأحد، سفير الولايات المتحدة في الكيان لمناقشة مشروع القرار الدولي الذي يدين المستوطنات. ولم يكن السفير دان شابيرو، مدرجاً في سلسلة سابقة من الاستدعاءات من قبل وزارة الخارجية «الإسرائيلية» تستهدف ممثلي الدول الأعضاء في المجلس التي صوتت لمصلحة القرار.

وانتقد نتنياهو، الرئيس الأمريكي باراك أوباما، وقال إنه انتهك التزام الولايات المتحدة الطويل بعدم «إملاء شروط سلام على «إسرائيل» في مجلس الأمن، وكرر اتهامه لأوباما، ووزير خارجيته جون كيري، بأنهما وراء إصدار القرار الأممي 2334. ودعا الوزيران اليمينيان جلعاد اردان (الأمن العام)، ونفتالي بينيت (التعليم)، إلى الإعلان عن الضم الكامل للمستوطنات في الضفة الغربية والقدس المحتلتين إلى «إسرائيل»، رداً على القرار الدولي.

وشب حريق ضخم في صهريج وقود بمصفاة حيفا، أمس الأحد، وتصاعدت سحابة من الدخان الأسود الكثيف في سماء الميناء الواقع في شمال فلسطين المحتلة. وأظهرت صور نشرت على مواقع إعلامية على الإنترنت ألسنة اللهب والدخان تتصاعد من الصهريج. ولم ترد أنباء فورية عن وقوع إصابات. وأفادت الإذاعة «الإسرائيلية» بأنه لم يعرف بعد سبب نشوب الحريق.

المصدر: الخليج