35 متحدثاً في «دبي العالمي لإدارة المشاريع» أكتوبر المقبل

أخبار

تنطلق في الفترة بين 22 و25 أكتوبر المقبل، فعاليات «منتدى دبي العالمي لإدارة المشاريع»، الذي يقام برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، وتنظمه هيئة الطرق والمواصلات، بالتعاون مع هيئة كهرباء ومياه دبي، وشركة إعمار العقارية، ومعهد إدارة المشاريع العالمي.

وتوقعت هيئة الطرق والمواصلات، في بيان لها أمس، أن يحضر المنتدى أكثر من 2000 شخص، و35 متحدثاً، في وقت سيشهد الحدث أربع حلقات نقاشية، وست جلسات متزامنة، وخمس دورات تدريبية متخصصة على مدار أيام انعقاده.

وأعلنت «الطرق والمواصلات» عن مشاركة الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة شركة «ساب إي.جي» العالمية، بيل ماكديرموت، متحدثاً رئيساً في المنتدى الذي يعقد تحت شعار «استشراف المستقبل»، لافتة إلى تصنيفه في المركز الثاني وفق موقع Glassdoor.com لأفضل 50 مديراً تنفيذياً على مستوى العالم في عام 2013.

وقال المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات، مطر الطاير، إن اللجنة المنظمة للمنتدى اختارت ماكديرموت، نظراً لما يحظى به من مكانة مرموقة واحترام كبير لمهاراته القيادية، وتركيزه على خدمة المتعاملين، إذ يسعى إلى تنفيذ رؤية واستراتيجية شركة «ساب» نحو تحسين طبيعة الأعمال ونوعية الحياة في العالم.

وسيناقش المنتدى العديد من الموضوعات المتعلقة بإدارة المشروعات، وسيتم التركيز على تجارب ناجحة، في مقدمتها تجربة دبي بكل ما تحمله من مزايا وسمات جعلت منها قصة نجاح عالمية ومثالاً يحتذى على مستوى المنطقة والعالم. كما سيتناول عدداً من المحاور منها إدارة المشاريع المستدامة، وإدارة المشاريع في المجال الأكاديمي، وإدارة المشاريع لروّاد الأعمال، والقيادة في بيئة متعددة الثقافات، فضلاً عن تحقيق الاستفادة من المشاريع، والشراكة بين القطاعين العام والخاص، وإدارة المواهب، وإدارة المشاريع العملاقة.

وتهدف هيئة الطرق والمواصلات من تنظيم المنتدى إلى تسليط مزيد من الضوء على دبي باعتبارها مدينة رائدة في مجال إدارة المشروعات، إذ تبلورت نجاحاتها في هذا المجال في تبني أرقى المعايير العالمية في تنفيذ سلسلة من المشروعات العملاقة، التي نالت اهتماماً عالمياً واسعاً مثل «برج خليفة»، ومترو دبي، ومشروعات مطارات دبي، والموانئ العملاقة.

المصدر: الإمارات اليوم