الشيخ محمد بن راشد: («الشرق الأوسط») ستبقى دائمًا صحيفة العرب الدولية

أخبار

CNy2ck5UkAATQhs

أكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم إمارة دبي، على قوة العلاقات الإماراتية – السعودية، ومتانة الأسس التي تستند إليها، مشيرًا في الوقت ذاته إلى تقدير دولة الإمارات العربية المتحدة للدور الذي تضطلع به المملكة العربية السعودية في إرساء أسس الأمن والاستقرار في المنطقة، مشددًا على إيمانه العميق بمحورية الدور السعودي بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وقناعته الثابتة بأن المملكة العربية السعودية تمثل حجر الأساس للخروج بالمنطقة العربية من حالة عدم الاستقرار التي تعصف بها.

وتأتي تصريحات الشيخ محمد بن راشد لدى زيارته مقر صحيفة «الشرق الأوسط» في العاصمة البريطانية لندن، للتعبير عن اعتزازه بمكانة وتأثير صحيفة العرب الدولية، إذ كان في استقباله لدى وصوله إلى مبنى دار الصحافة العربية، رئيس التحرير الزميل سلمان بن يوسف الدوسري. وثمن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الجهود التي تقوم بها «الشرق الأوسط» من عمل مهني متميز، مشيرا إلى مكانتها الرفيعة لدى القارئ العربي عموما، وقال إن «الشرق الأوسط» ستبقى كما هي دائمًا صحيفة العرب الدولية، مشددًا على أن زيارته تجيء للتعبير عن صدق أحاسيسه تجاه الصحيفة وتأثيرها القوي على المستوى الدولي.

ونوه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بأهمية الكلمة ومسؤولية صاحبها، مشيدًا بدور الإعلام العربي الرصين بكل وسائله في نقل الحقيقة إلى القارئ العربي أينما كان، كما أشاد بالجهود الكبيرة التي تقوم بها صحيفة «الشرق الأوسط» في تنوير القارئ العربي بأهم وأحدث الأخبار والتقارير والدراسات والمقالات من مختلف أنحاء العالم، مضيفا أن زيارته لـ«الشرق الأوسط» تأتي ضمن اهتمامه بالتواصل مع الإعلام عموما، ومع صحيفة العرب الدولية على وجه الخصوص.

والتقى الشيخ محمد بن راشد بمساعدي رئيس التحرير الزميلين عيدروس عبد العزيز وزيد بن كمي، كما التقى بعدد من الكتاب والمحررين ورؤساء الأقسام في الصحيفة. وتجول في عدد من أقسام الصحيفة وتحدث مع العاملين واطلع على تفاصيل عملهم. وقدم الزميل سلمان الدوسري عرضا مختصرا حول آلية عمل صحيفة العرب الدولية، من المكتب الرئيسي في لندن وكيفيه إدارة مكاتبها الخارجية الموجودة في أنحاء العالم، مشيرا إلى طباعتها المتزامنة في قارات العالم ووصولها إلى الأميركيتين وأوروبا وآسيا وأفريقيا، وهو ما رسخ وجود الصحيفة في كل مدن الشرق الأوسط، وأبرز العواصم والمدن العالمية.

ووصف الزميل الدوسري زيارة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بـ«التاريخية»، معتبرًا أنها دليل واضح على ما يوليه من اهتمام بالغ بالإعلام العربي والعالمي، ودعمه اللامحدود للصحافة العربية، خصوصا مع احتضان دبي لأكبر مدينة إعلامية في العالم، كما عبر عن اعتزازه وتقديره للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والكلمات التشجيعية التي خاطب بها فريق الصحيفة التحريري والعاملين فيها. وتسلم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم خلال زيارته هدية تقديرية من هيئة تحرير الصحيفة، وهي عبارة عن العدد الأول للصحيفة، قدمها له الزميل الدوسري.

ورافق الشيخ محمد بن راشد خلال زيارته الى مقر الصحيفة ، خليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة بدبي وعبد الله المنصوري مدير مكتب دبي في لندن وسلطان السبوسي.

المصدر: الشرق الأوسط