محمد الكويتي: الإمارات نجحت في بناء واحدة من أفضل البنى التحتية للأمن السيبراني في العالم

أخبار

أكد الدكتور محمد حمد الكويتي، رئيس مجلس الأمن السيبراني لحكومة دولة الإمارات، أن دولة الإمارات نجحت في بناء واحدة من أفضل وأكثر البنى التحتية مرونة للأمن السيبراني في العالم، من خلال التعاون الوثيق بين المجالس والشركاء والمواطنين والدول. كما أكد رؤية الإمارات في أن تصبح دولة رائدة عالمياً في مجال الذكاء الاصطناعي، مستفيدة من أحدث أدوات الأمن السيبراني لضمان سلامة الفضاء الرقمي للدولة، جاء ذلك خلال الاحتفالية التي أقامتها «إميركوم»، المتخصصة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT)، بمناسبة الذكرى الأربعين لتأسيسها في حدث مميز جمع العملاء والشركاء وقادة الصناعة. أقيم الحفل في أبوظبي، وكان مناسبة للاحتفاء بأربعة عقود من النجاح والتأثير في مشهد التكنولوجيا في المنطقة.

كما أشاد ربيع دبوسي، وهو تقني بارز عمل مع مؤسسات رائدة في الإمارات وعلى مستوى العالم لسنوات عدة، بجهود الإمارات في تعزيز التحول الرقمي وبمساهمات إميركوم في تحقيق نموها الهائل خلال الأربعين عاماً الماضية.

وتحدث جون ساني المؤلف الأكثر مبيعاً والمستشرف المستقبلي بحماس عن الحاجة إلى أن تظل المؤسسات قادرة على التكيف والمرونة في ظل التغيرات السريعة في التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي.

وأعرب محمد أبو زكي الرئيس التنفيذي لــ «إميركوم»، عن فخره قائلاً: «إن نجاحنا يأتي من مزيج من الخبرة التقنية، الأخلاقيات القوية، والفهم العميق لاحتياجات عملائنا. ومع تطلعنا إلى المستقبل، سنواصل التركيز على الاستدامة، الأمان، والحلول المدفوعة بالذكاء الاصطناعي».

وأضاف غسان خوري، المدير العام لـ «إميركوم» في أبوظبي: «على مدار 40 عاماً، كانت إميركوم في طليعة التكنولوجيا. هذا الإنجاز يعد دليلاً على رؤيتنا التقنية والتزامنا بالتميز. وسنستمر في قيادة الأداء والسمعة التي تقودنا نحو المستقبل».

وصرح ليريك ديليما، المدير العام لـ «إميركوم» في دبي: «الاحتفال بمرور 40 عاماً لا يتعلق فقط بالنظر إلى ما حققناه، بل يتعلق أيضاً بالنظر إلى المستقبل. قدرتنا على فهم احتياجات السوق والوفاء بوعودنا جعلت إميركوم رائدة في الصناعة. نحن ممتنون لفريقنا المخلص وشركائنا الموثوقين على كونهم جزءاً من هذه الرحلة الرائعة، ونتطلع بحماس إلى ما هو قادم».

ومع تطلع إميركوم إلى المستقبل، تظل ملتزمة بقيادة الابتكار في مجالات الاستدامة والأمان والذكاء الاصطناعي. بفضل علاقاتها القوية مع قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وسمعتها في تقديم الحلول المبتكرة، فإن إميركوم في موقع مثالي لمواصلة تشكيل مستقبل التكنولوجيا في المنطقة.

المصدر: البيان