7000 خبير وصانع قرار في مؤتمر «سايبوس 2013» بدبي

أخبار

تنطلق في مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة بين 16 و19 سبتمبر الجاري، أعمال مؤتمر «سايبوس 2013» السنوي، الذي يعقد للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط.

ويقام المؤتمر تحت شعار «دبي.. الاحتفال بالذكرى 35 لمؤتمر سايبوس»، بتنظيم من جمعية الاتصالات المالية الدولية «سويفت» المزود العالمي للمراسلات المالية العالمية الآمنة، في وقت سيحضره نحو 7000 من صناع القرار والخبراء، بمن فيهم رؤساء تنفيذيون، وكبار مسؤولي الصناعة.

وسيناقش المؤتمر الذي يشارك فيه بنك دبي التجاري، التحديات التي تواجه نمو القطاع المصرفي والمالي في المجالات التقنية والتشريعية والفنية، فضلاً عن قضايا التمويل الإسلامي، ودور المراكز المالية في الشرق الأوسط.

وقال رئيس إدارة المؤسسات المالية في بنك دبي التجاري، حسن الرضا، إن «استضافة دبي لمؤتمر (سايبوس) يؤكد دورها الحيوي، مركزاً دولياً متنامي الأهمية للمال والأعمال والمؤتمرات»، مشيراً إلى أن المؤتمر يمثل منصة فريدة لتبادل الأفكار والآراء والاطلاع على أحدث الاتجاهات والممارسات ضمن القطاعين المصرفي والمالي.

وأضاف أن «الإمارات تشكل اختياراً مناسباً لتنظيم مثل هذا المؤتمر لاعتبارات متعددة، كونها مركزاً مالياً عالمياً نشطاً، وتمتعها بقطاع مالي نشط واقتصاد حيوي قائم على المعرفة، وبنية أساسية فائقة الحداثة، وتسهيلات لاستضافة أحداث دولية المستوى، بما في ذلك بنية فندقية حديثة تتمتع بطاقات استيعابية ضخمة».

المصدر: دبي ــ وام