إحباط هجوم لـ «داعش» وتحرير قريتين جنوبي الموصل

أخبار

واصلت القوات العراقية، امس، عملياتها العسكرية ضد تنظيم «داعش» في الموصل والمناطق المحيطة بها وتمكنت من استعادة السيطرة على منطقة سهل نينوى بالكامل، إضافة إلى قريتين جنوبي الموصل، كما تمكنت من إحباط هجوم للتنظيم الإرهابي في سامراء، وأكد قائد عسكري عراقي أن القوات العراقية قتلت نحو 1000 مسلح منذ بدء عملية تحرير الموصل، مشيرا إلى تباطؤ العمليات في الموصل بسبب كثافة السكان المدنيين.

وقال قائد عمليات نينوى الفريق الركن عبد الامير يار الله في بيان مقتضب، إن «القوات الأمنية تمكنت، أمس، من تحرير مناطق سهل نينوى جنوب الموصل بالكامل». وأضاف أن «القوات الأمنية مستمرة بالعمليات حتى تطهير جميع مناطق المحافظة».

وذكر بيان لخلية الإعلام الحربي، أن «قطعات الفرقة المدرعة التاسعة حررت قرية الكصر محور الزاب شرق نهر دجلة وكبدت العدو خسائر بالأرواح والمعدات».

وقال بيان للحشد الشعبي، انه استعاد السيطرة على قرية التركمانية الجنوبية جنوب تلعفر.

وقال مصدر أمني، إن القوات الأمنية تمكنت من صد محاولة تسلل لعناصر «داعش» في قضاء سامراء جنوبي محافظة صلاح الدين، بعد اشتباكات عنيفة قتل خلالها خمسة من رجال الشرطة وثلاثة انتحاريين. وقال المصدر إن «الاشتباكات جاءت بعد تسلل خمسة عناصر من «داعش» يرتدون أحزمة ناسفة بزي عسكري عبر زوارق مستهدفين السيطرة على المئذنة الملوية التي تؤدي إلى محطة لنقل الركاب وأيضا مقر قيادة عمليات سامراء».

في غضون ذلك، قال اللواء عبد الغني الأسدي أحد قادة القوات الخاصة إن القوات العراقية الخاصة التي تقاتل لطرد تنظيم «داعش» من شرقي الموصل قتلت نحو 1000 متشدد، لكن وتيرة القتال تباطأت إذ تواجه القوات عدواً متحركاً يختبئ وسط آلاف المدنيين في المدينة. وقال إن القوات عدلت تكتيكاتها وأصبحت لا تطوق أكثر من حي واحد في آن واحد لقطع إمدادات المسلحين وحماية المدنيين.

المصدر: الخليج