الإرهاب يودي بحياة أم ويصيب أطفالها في البحرين

أخبار

استشهدت امرأة وأصيب 3 أطفال في تفجير إرهابي وقع مساء أول أمس الخميس، في منطقة العكر الشرقي بمملكة البحرين، وأكدت وزارة الداخلية أن يد العدالة ستطال المسؤولين عن الجريمة الآثمة، ودانت دول مجلس التعاون الخليجي ودول عربية والولايات المتحدة الهجوم.

وأعلنت وزارة الداخلية البحرينية أن عملاً إرهابياً وقع مساء الخميس، أدى إلى وفاة مواطنة وإصابة ثلاثة أطفال، إثر تعرضهم اثناء مرور سيارتهم لشظايا تفجير إرهابي وقع في منطقة (العكر الشرقي) جنوبي العاصمة المنامة.

وقالت الوزارة في بيان صحفي أوردته وكالة الأنباء البحرينية الرسمية، إن المواطنة والأطفال الثلاثة كانوا برفقتها في السيارة إثر تعرضهم أثناء مرورهم لشظايا تفجير إرهابي، مؤكدة أن يد العدالة ستطال المتسببين بهذا العمل الإجرامي الآثم.

وعبّر مجلس النواب عن استنكاره الشديد للعمل الإرهابي الجبان الذي وقع في العكر الشرقي، وقال أحمد بن إبراهيم الملا رئيس المجلس، إن هذه الأعمال التخريبية التي تقوم بها مجموعة من الإرهابيين لن تثني أجهزة الأمن في البحرين عن القيام بواجباتها الوطنية في حفظ الأمن للوطن والمواطنين، وجميع المقيمين على أرض البحرين، مضيفاً أن جميع الإجراءات والتدابير الأمنية التي سيتم اتخاذها من أجل حماية الوطن والمواطنين والمقيمين ستكون محل ترحيب من قبل مجلس النواب، وستحظى بكامل التأييد والدعم.

كما أعرب مجلس الشورى البحريني عن إدانته الشديدة لكل أساليب العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة أمن البلاد، وأرواح الآمنين من المواطنين والمقيمين، مؤكداً أن العمل الإرهابي الآثم الذي وقع قي قرية العكر الشرقي ناتج عن فكر تخريبي متطرف دخيل على المجتمع البحريني المسالم.

وأعلن مأتم العجم الكبير في بيان له عن استنكاره الشديد وادانته للتفجير الإرهابي.

واكد المأتم تأييده التام للإجراءات التي تم اتخاذها مؤخراً لحفظ أمن الوطن والذي جاء في وقت تواجه فيه مملكة البحرين الإرهاب الفكري والأيديولوجي جراء التدخلات الإيرانية السافرة، وغير المقبولة في الشؤون الداخلية لمملكة البحرين العزيزة.

وأكد بيان مأتم العجم الكبير ضرورة التلاحم الوطني لضبط محاولات تسييس الشعائر الدينية العاملة على بث الفوضى والتحريض التي تعتبر دخيلة على شعب البحرين.

ودان أحمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان العربي التفجير الإرهابي جنوبي العاصمة البحرينية المنامة.

وقال الجروان إن البرلمان العربي يحشد الجهود ويطالب بمزيد من التعاون الدولي الجاد لمحاربة الإرهاب تفادياً لاستمرار مثل هذه العمليات الإرهابية المؤسفة التي يسقط ضحيتها الأبرياء وتزعزع أمن الشعوب والأوطان.

وعبرت السعودية عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجير الإرهابي.

وجدد مصدر مسؤول في وزارة الخارجية بالمملكة العربية السعودية تأكيد وقوف السعودية ومؤازرتها لمملكة البحرين.

كما دانت منظمة التعاون الإسلامي التفجير «الإرهابي». وجدد الأمين العام للمنظمة إياد أمين مدني في بيان، تأكيد موقف المنظمة الثابت الداعم لوحدة مملكة البحرين وأمنها واستقرارها وعدم التدخل في شؤونها الداخلية.

وأكد مدني دعم المنظمة ومساندتها للبحرين في كل ما تقوم به من جهود للحفاظ على الأمن والاستقرار في أرجاء البلاد كافة، مذكراً بموقف المنظمة «المبدئي والثابت» الذي يدين الإرهاب بكل أشكاله وصوره.

وأعربت الكويت عن إدانتها الشديدة لحادث التفجير الإرهابي، مؤكدة مساندة المملكة في جميع الإجراءات التي تتخذها لصيانة أمنها واستقرارها.

وأعرب مصدر مسؤول في وزارة الخارجية الكويتية في بيان عن ثقته بأن هذه الجريمة الإرهابية النكراء التي استهدفت أمن المملكة الشقيقة واستقرارها ستزيد من صلابة الأشقاء في البحرين وعزمهم على مواجهة هذه الأعمال الدنيئة، مؤكداً أهمية تضافر الجهود الدولية لوأد هذه الظاهرة الخطرة.

ودان الأردن بشدة التفجير الإرهابي في منطقة العكر الشرقي. وأعرب الدكتور محمد المومني وزير الدولة لشؤون الإعلام الأردني عن تضامن بلاده، ووقوفها إلى جانب مملكة البحرين في التصدي للإرهاب وصوره، مؤكداً أن الإرهاب الأعمى يستهدف الأبرياء الآمنين مخلفاً قتلى ومصابين من الأطفال والنساء.

بدورها، دانت الولايات المتحدة بأشد العبارات التفجير الإرهابي في البحرين، معربة عن خالص تعازيها لعائلة الضحايا ولشعب البحرين، وتمنت الشفاء العاجل للأطفال المصابين.

واكدت السفارة الأمريكية في المنامة ان الهجوم الإرهابي هو عمل مستهجن، حاثة جميع الأطراف المعنية على إدانة هذا العنف وبذل كل جهد ممكن لمنعه.

المصدر: الخليج