الإمارات: عاصفة ترابية وأمطار متوسطة.. وطقس حار اليوم

منوعات

تعرّضت مناطق عدة في الدولة، ظهر أمس، لعاصفة ترابية ورياح قوية صاحبها سقوط أمطار راوحت بين الغزيرة والمتوسطة، وأدت إلى جريان الأودية في بعض المناطق المنخفضة.

وأدت العاصفة الترابية إلى تدني مدى الرؤية الأفقية، إذ وصلت في بعض المناطق إلى نحو 200 متر، في الطرق الخارجية، كما أدت إلى تدني درجات الحرارة في بعض المناطق، فيما أفاد شهود عيان بأن الرياح القوية تسببت في سقوط العديد من اللوحات المرورية والألواح المعدنية. وسقطت الأمطار الغزيرة في دبي والشارقة والعين، والعديد من مدن المنطقة الشرقية.

وأفاد المركز الوطني للأرصاد والزلازل بأن سبب سقوط الأمطار على بعض مناطق الدولة، يعود إلى تكوّن بعض السحب الركامية، التي عادة ما تتجمع في فصل الصيف على المرتفعات الشرقية والشمالية الشرقية.

وأشار المركز لـ«الإمارات اليوم» إلى أن الغيوم الناتجة عن السحب الركامية لا تستمر أكثر من بضع ساعات، لافتاً إلى أن هذه السحب يتكرر تكوينها أربع مرات أسبوعياً، لكن لا يمكن تحديد وجهتها.

وكانت مناطق مرغم ومرقب والليسلي وأم نهد في دبي شهدت أمطاراً غزيرة، بعد رياح قوية مصحوبة بالأتربة والغبار، فيما شهدت مدينة دبي أمطاراً خفيفة، وأدى الغبار والأتربة إلى تدني مدى الرؤية الأفقية.

كما سقطت أمطار متفرقة في مدينة العين، حيث شهدت مناطق الهير والفقع والفوعة ومساكن هطول أمطار راوحت بين الخفيفة والمتوسطة، صاحبتها رياح قوية أثارت الأتربة والغبار.

وتوقع المركز أن يكون الطقس اليوم حاراً نهاراً ومغبراً أحياناً، وغائماً جزئياً في بعض المناطق، مع فرصة لتكوّن السحب الركامية شرقاً وجنوباً بعد الظهر، والرياح معتدلة السرعة تنشط أحياناً وتكون مثيرة للغبار والأتربة، والبحر متوسط إلى خفيف الموج في الخليج العربي، ومتوسط الموج يضطرب أحياناً في بحر عُمان، وتزداد الرطوبة النسبية على بعض المناطق.

وأشار المركز إلى أن الطقس غداً سيستمر حاراً نهاراً ومغبراً أحياناً، وغائماً جزئياً على بعض المناطق، مع فرصة لتكوّن السحب الركامية شرقاً وجنوباً بعد الظهر، والرياح معتدلة السرعة تنشط أحياناً وتكون مثيرة للغبار والأتربة، والبحر متوسط إلى خفيف الموج في الخليج العربي، ومتوسط الموج يضطرب أحياناً في بحر عُمان.

المصدر: الإمارات اليوم