براميل النظام تخنق العشرات بالكلور في حلب

أخبار

تواصلت الاشتباكات، أمس، بين الفصائل المسلحة وقوات النظام جنوبي مدينة حلب وسط محاولات من جانب الفصائل لشن هجوم معاكس باتجاه مجمع الكليات العسكرية والمواقع التي سيطر عليها النظام في الأيام الأخيرة، بينما ظهر قاسم سليماني قائد الحرس الثوري الإيراني وهو يتفقد المنطقة، في وقت أصيب أكثر من 70 شخصاً بالاختناق، جراء استهداف النظام حي السكري شرقي حلب بالبراميل المتفجرة، في حين تم اغتيال قائد سرية للقوات النظامية السورية بريف حمص الشرقي.

ودارت اشتباكات عنيفة بين الطرفين في أطراف منطقة العامرية بعد تفجير الفصائل المسلحة لعربة مفخخة استهدفت قوات النظام بمحاولة لتحقيق تقدم في المنطقة. كما تترافق الاشتباكات مع سقوط قذائف استهدفت مناطق سيطرة النظام في حي الحمدانية ومنطقة الأعظمية وحيي صلاح الدين والأشرفية ومحيط البحوث العلمية. بالتزامن مع استمرار الاشتباكات بين النظام والفصائل المسلحة في جبهتي الراموسة وغرب الكليات العسكرية. 

في غضون ذلك، قام قاسم سليماني قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني بجولة على تمركزات الحرس الثوري وحركة النجباء العراقية ولواء فاطميون وحزب الله اللبناني وقوات النظام والمسلحين الموالين لها في جنوب حلب ومنطقة الكليات العسكرية بعد أن سيطرت عليها قوات النظام. وأكدت مصادر للمرصد السوري أن الحرس الثوري الإيراني وحلفاءه يحضرون لعملية عسكرية تهدف إلى الوصول إلى كفريا والفوعة بريف إدلب الشرقي انطلاقاً من مواقع قوات النظام جنوبي حلب. 

من جهة أخرى، أصيب 70 شخصاً بالاختناق أمس في أحد الأحياء الشرقية في مدينة حلب شمال سوريا إثر قصف جوي بالبراميل المتفجرة، وفق ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان. واتهم ناشطون معارضون على مواقع التواصل الاجتماعي قوات النظام السوري باستخدام غاز الكلور السام. 

ونقل مراسل فرانس برس في الأحياء الشرقية عن أحد المصابين قوله إنه على أثر سقوط برميل متفجر على حي السكري تصاعدت رائحة كريهة جداً أدت إلى حصول حالات الاختناق. واتهم مركز حلب الإعلامي المعارض قوات النظام باستخدام غاز الكلور. وكتب في تغريدة على موقع تويتر «عشرات حالات الاختناق إثر استهداف طيران النظام حي السكري بغاز الكلور السام». ونشر المركز شريط فيديو أظهر عدداً من الأشخاص داخل مستشفى وهم يضعون أجهزة تنفس.

إلى ذلك، ذكرت وسائل إعلام سورية أن مجهولين قاموا باغتيال ضابط للنظام في بلدة «القريتين» بريف حمص الشرقي. وأشارت قناة «أورينت نت» على موقعها الإلكتروني أمس إلى مقتل الرائد «ياسر عفوف» قائد سرية نيران الفرقة 11 للقوات النظامية في محيط بلدة القريتين بريف حمص الشرقي برصاص مجهولين. (وكالات)

المصدر: الخليج