تمديد هدنة حلب 48 ساعة وغارات جديدة على ريف إدلب

أخبار

أعلن الجيش النظامي السوري تمديداً جديداً للتهدئة في مدينة حلب ل48 ساعة تنتهي منتصف ليل الأربعاء- الخميس. 

وقالت القيادة العامة للجيش السوري في بيان إنه تم «تمديد نظام التهدئة بحلب وريفها 48 ساعة اعتباراً من الساعة الواحدة صباح يوم أمس (الثلاثاء) وحتى الساعة 24 من يوم الأربعاء» بالتوقيت المحلي. 

وفي محافظة إدلب، التي تسيطر عليها جبهة النصرة، قتل عشرة مدنيين على الأقل بينهم ثلاثة أطفال بقصف جوي لقوات النظام، ما أسفر أيضا عن إصابة عدد بجروح بالغة، وفق المرصد السوري لحقوق الانسان. وأضاف المرصد أن قائدا لفصيل محلي من بين القتلى. وأشار إلى أن القتال مستمر على ما يبدو داخل مدينة حلب. في غضون ذلك، أعلن مسؤول عسكري إيراني أمس، أن الفصائل المسلحة تحتفظ بجثث 12 من العسكريين الإيرانيين ال13 الذين قتلوا الأسبوع الماضي في منطقة حلب بسوريا، وفق ما نقلت عنه وكالة الأنباء الطلابية الإيرانية.

وقال حسين علي رضائي المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني في محافظة مازندران بشمالي إيران إن «12 من جثث العسكريين ال13 هي بأيدي المجموعات المسلحة». وأضاف أنه «بعد تحرير المنطقة حيث تجري معارك، سيكون بوسعنا استعادة الجثث». وكان النائب المحافظ إسماعيل كوسري ذكر الاثنين أن مقاتلي الفصائل المسلحة في سوريا «يحتجزون خمسة أو ستة» عسكريين إيرانيين.

وأثنى الرئيس حسن روحاني على دور الحرس الثوري في المنطقة، في خطاب ألقاه في كرمان جنوب شرقي البلاد. وقال إن «الحرس الثوري لا يتحمل مسؤولية ضمان أمن البلاد فقط إلى جانب الجيش والشرطة والباسيج (ميليشيا تابعة للحرس الثوري)، بل كذلك أمن البلدان التي تطلب مساعدتنا» من أجل «الدفاع عن مواقعنا المقدسة في العراق وسوريا.

من جهة اخرى، قال المرصد وتنظيم «داعش» إن التنظيم أسقط طائرة هليكوبتر للجيش النظامي السوري امس في منطقة صحراوية بوسط سوريا حيث يحتدم القتال. وقالت وكالة أعماق المرتبطة بالتنظيم الارهابي إن طائرة الهليكوبتر أسقطت قرب صحراء تدمر بين حمص ومدينة تدمر.

وقطع مسلحو التنظيم أيضا خطوط إمداد الجيش وهاجموا حقلي غاز المهر والجزل. وأكد المرصد أن مسلحي «داعش» يكسبون أرضا جديدة، مشيرا إلى أنهم استولوا على ثكنة عسكرية مهجورة على بعد عشرة كيلومترات من مطار التيفور العسكري.

وقالت «أعماق» في وقت سابق امس إن عناصر التنظيم استولوا على نقطتي تفتيش قرب المطار وقتلوا ما لا يقل عن 20 جندياً واستولوا على مدفعية ومدرعات ثقيلة.

المصدر: الخليج