في جزيرة فانكوفر … جمال الطبيعة وهدوء الحياة البرية

منوعات

كندا: غادة الرشيد

أتيحت لي الفرصة للذهاب لحضور وتقديم بحثي في مؤتمر أُقيم في فيكتوريا غرب مقاطعة بريتش كولومبيا في كندا، فقررت أنا وعائلتي انتهاز الفرصة للتجوال في جزيرة فانكوفر والتي تقع بها مدينة فيكتوريا. حجزنا رحلتنا بالطائرة إلى مدينة فانكوفر ومن هناك أخذتنا العبارة إلى جزيرة فانكوفر تنقلنا فيها بين مدنها، أذهلتنا الجزيرة بجمالها الأخاذ ومناظرها الطبيعية الخلابة فجوها المعتدل والممطر على الدوام ساعد في تكوين حدائق خضراء ساحرة لاتعاني من قسوة تقلبات الطقس أو الجفاف.

التنقل بين المدن بالسيارة لساعات ليس بعناء حيث تمتعك الجبال العالية والملتحفة بالأشجار المرتفعة والتي تتراوح أعمارها بين الثلاثمائة إلى ألف وثلاثمائة سنة، والشواطئ المطلة على أمواج المحيط الهادرة أو الخلجان الهادئة فتشعر كما لو أنها تتحدث إليك وتسليك بأحاديثها المتنوعة.

تعتبر جزيرة فانكوفر مقصداً سياحيا ولكن اهتمام المقاطعة بجلب السياحة لم يدفعها للتضحية بمواردها الطبيعية ، فشواطأها غضة طرية لم يصلها التدمير الصناعي أو الاستهلاكي الذي طال العديد من المقاصد السياحية في العالم، كما تحرص المقاطعة على توفير سلات التدوير في أماكن عديدة في المدن والمنتزهات والفنادق، وارشادات التوفير في المياه أو حتى الاقتصاد في جمع القواقع للحفاظ عليها

تعتمد السياحة في هذه الجزيرة على الاندماج مع طبيعتها وحياتها البرية. ذهبنا خلال إقامتنا في توفينو لجزيرة مرياس والتي يمتد بها مسار من الخشب إلى داخل الجزيرة ثم يعود بك إلى شاطئها وهناك تجد الحياة البرية كنجم البحر والفقمة والنسر الأشهب ، وبعدها تستطيع الذهاب الي أحد مطاعمها تحتسي فيه شوربة المأكولات البحرية أو كور الربيان أو تاكو السمك، كما تستطيع ممارسة ركوب الأمواج أو قوارب التجديف أو تسلق الجبال. وفي مدينة فانكوفر يمتد جسر معلق بين جبالها للمشاة فيختلط روح المغامرة والخوف مع لذة الاستمتاع بجداول المياه التي تراها في الأسفل وصوت الطيور في الأعلى وهيبة الجبال الشامخة أمامك. أما مدينة فيكتوريا فيطغى عليها روح لندن بهندستها المعمارية البريطانية ومحلات الشاي، لكن تجد البساطة والأعمال اليدوية الفنية تُباع على مينائها.

قضاء عطلة في الجزيرة تمنحك روحاً جديدة بامتزاج جميل بين الطبيعة والبيئة المحلية ، تبتعد فيها عن صخب حياة المدن وتمتع عينيك وروحك بإبداع الخالق

شاطئ مدينة فانكوفر

الجسر المعلق في كايبلانو فانكوفر

حدائق بوتشارت في فيكتوريا

كابيلانو فانكوفر

نجم البحر في جزيرة ميرياس

خاص لـ ( الهتلان بوست )