مسيلمة لم يمت

آراء

ـ مدير تعليم جديد؛ مؤدب وطيب ويريد أن يعمل بجدية ونزاهة كما يقول المقربون منه الذين لا يؤخذ من أمثالهم في العادة؛ يعقد اجتماعاً مغلقاً، مع لفيف من الذين يفقهون والذين -من عقود- لا يفقهون بل يستمعون ويرددون كالببغاء كل ما يسمعون.
ــ في أول الأمر يُصرح المدير بأن البيئة التي جاء إليها طاردة، وأن الحال فيها لا يعجبه؛ الحضور يهزون رؤوسهم «أو بالأحرى ما يشبه الرؤوس» إعجاباً بما سمعوا. يمارسون عاداتهم السيئة التي فعلوها مع الذين كانوا قبله والذين سيأتون من بعده «كله تمام معاليك» .. مسيلمة لم يمت بعد!!
ــ خارج القاعة يتحول التصريح التحفة إلى كرة ثلج متدحرجة، وكل يضيف إليها ما يشاء من الأكاذيب والتلفيقات والبهارات الحارة، وحينما يخرج بعض المجتمعين مع سعادته يؤكدون رفضهم لما قاله، ويزعمون أنه يتجاوز الوصف وأنه أسوأ مما يتوقعه الأسوياء.. مسيلمة لم يمت بعد!!
ــ تدور كرة الثلج؛ المدارس تئن تحت سوط الإهمال، والمقربون الكبار أشبه بالتحف المحنطة. بينما ينشغل المحترفون كعادتهم بالانتدابات وكتابة التقارير التي تطمئن المسؤول الأعلى أن كل شيء تمام بتوجيهاتكم، وأننا نعمل بما يرضي الله.. مسيلمة لم يمت بعد!!
ــ حالة الفساد تستشري ببطء، وبعض القيادات التربوية لا تجرؤ على قول الحقيقة إما طمعاً أو تزلفاً، ولا أحد يهتم أو يُحرك راكداً كي يعيش الطلاب والطالبات في جو نقي من الفساد، ومن تضخم الفاشلين وشلل الاستراحات الذين يصلحون للضحك والفرفشة أكثر من صلاحيتهم لاتخاذ القرارات الجادة!!
ــ فيا كل مدير تعليم: أرجوك ابحث عن الحقائق بنفسك إن كنت جاداً، واستثمر بداية هذا العام الجديد بما يرضي الله سبحانه وتعالى، ولا تركن إلى الفاشلين الضاحكين حولك، وإلا فأنت الحامي والمبارك لكل ما يصنعون من عاهات، وقد صنعوا ما لا يطاق ولا يحتمل!!

المصدر: الشرق السعودية

http://www.alsharq.net.sa/2014/10/28/1240043