سعيد المظلوم
سعيد المظلوم
ضابط في شرطة دبي برتبة مقدم ، حاصل على درجة الدكتوراة من جامعة سالفورد بالمملكة المتحدة في إدارة التغيير وعلى درجة الماجستير في الإدارة العامة (MPA) من جامعة ولاية أوريجون بالولايات المتحدة الأمريكية، مهتم في مجال الجودة والتميز المؤسسي ، يعمل حالياً مديراً لمركز أبحاث التميز بالإدارة العامة للجودة الشاملة بشرطة دبي

من لديه مدير مثل Yanni ..؟

آراء

Yanni عازف البيانو والموسيقار العالمي هو من أصول يونانية ومقيم في أمريكا حيث درس علم النفس في جامعة مينيسوتا وتخرج منها عام 1976.

زار Yanni دولة الإمارات قبل أسابيع وأقام حفلتين في المركز التجاري بدبي، ومن شاهد الإعلانات الخاصة بالحفل وقرأ عن سيرة Yanni سيتبادر في ذهنه أنه ذاهب لسماع عازف البيانو Yanni فقط، ولكنه سيندهش عندما يبدأ الحفل والذي تتجاوز مدته الساعتين، بأن Yanni صمّم وأبدع كل مقطوعة موسيقية ليكون بطلها أحد أفراد فرقته وليس هو وحده كما تصوّرنا.

فمثلاً عازف آلة «الديد جاريدو» الأسترالية كان بطل المعزوفة الأولى، في حين كان قائد المقطوعة الموسيقية الثانية هو عازف آلة «دودوك» الأرمنية، أما الثالثة فكان الملهم فيها هو ضارب «الطبل الهندي».

Yanni لم يقتصر صنيعه على ذلك، بل كان بعد نهاية كل مقطوعة يقف ويمسك بالميكرفون وينهال على بطل المعزوفة بعبارات الحب والشكر والتقدير والتحفيز، وكان يحثّهم عن طريق لغة جسده وتعابيره الواضحة على إخراج طاقاتهم.

وعلى الرغم من تعدّد الثقافات في فرقة Yanni والتي تضم أفراداً من دول مختلفة لا يتشابهون باللغة ولا بالعادات (فالبعض من علماء الإدارة يرون في تعدد الثقافات عائقاً للنجاح).

إلا أن الفرقة أثبتت عكس تلك النظرية، فهم جابوا العالم لإقامة حفلاتهم التي تنفد تذاكرها بمجرد طرحها للجماهير، وكان أثر التحفيز والتشجيع فيها واضح على فاعلية الأداء.

يُقال صفة الإنجاز الناجح مكوّنة من أربعة مكوّنات أساسية فحسب:

١- اختر مهنة تحبها.

٢- امنحها أفضل ما لديك.

٣-اغتنم الفرص التي تلوح لك.

٤-كن أحد أفراد الفريق.

ختاماً:

يقول Yanni:

There’s a very deep connection among human beings. All we have to do is open our minds to it.

فمن منا لديه مدير محفّز مثل Yanni؟

المصدر:صحيفة الرؤية