تظاهرتان في غزة ورام الله للمطالبة بإنهاء الانقسام

أخبار

تظاهر مئات الفلسطينيين بشكل متزامن في مدينتي غزة ورام الله أمس السبت للمطالبة بإنهاء الانقسام الفلسطيني الداخلي المستمر منذ منتصف عام2007.

وتجمع العشرات في ساحة الجندي المجهول الرئيسية وسط غزة وهم يرفعون الأعلام الفلسطينية ولافتات مكتوبة تطالب بإنهاء الانقسام وإطلاق حوار فلسطيني لتحقيق الوحدة الوطنية. وقال النائب عن الجبهة الشعبية جميل مجدلاوي، إن هذا الحراك الجماهيري يستهدف ممارسة كافة أشكال الضغط السلمي لإنهاء الانقسام الفلسطيني. ودعا إلى تصعيد الضغط الشعبي بكافة السبل والإمكانات، لتحقيق الوحدة ل «حفظ القضية الفلسطينية من الضياع وتعزيز المشروع الوطني الفلسطيني».

وقال: نحن شعب موحد لا يمكن أن يقبل بسلطتين وحكومتين بالضفة وغزة، يجب أن تكون سلطة واحدة كي نسترد حقوقنا من الاحتلال «الإسرائيلي».

وأضاف أن «الحراك الجماهيري سيتصاعد ويتوسع لكي يشمل كل جماهير الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات، حتى يستلم الشعب زمام المبادرة بعد أن عجزت قياداته السياسية عن تحقيق وحدته».

وفي السياق ذاته، تظاهر العشرات على دوار المنارة وسط رام الله، وهم يرفعون الأعلام الفلسطينية وهتفوا «الشعب يريد إنهاء الانقسام». وجرت التظاهرتان بدعوة من حملة «وطنيون لإنهاء الانقسام» التي تضم شخصيات حزبية وأخرى مستقلة.

المصدر: الخليج