أنور قرقاش: الإمارات قائمة على الاعتدال والتسامح ولا تهاب التحديات

أخبار

أكد معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش، المستشار الدبلوماسي لصاحب السمو رئيس دولة الإمارات أن الإمارات دولة قائمة على الاعتدال والتسامح والانفتاح على العالم ، مشيراً معاليه إلى أن الدولة لا تهاب التحديات، لذلك استثمرت في قطاعات كثيرة منها الطاقة النووية والفضاء.

وقال معاليه خلال مشاركته في فعاليات الدورة الثالثة من “ملتقى الأمين” والتي تناقش موضوع “الأمن الفكري”، التي انطلقت اليوم إنه يجب على الموظف وهو يؤدي عمله أن يدرك طموحات الدولة ويساهم في تحقيق رؤيتها بالعمل المتقن.

ووصف معاليه الوضع الإقليمي بأنه يمر بمرحلة صعبة بسبب الحرب على غزة ولبنان والتوتر بين إسرائيل وإيران، مشدداً على أنه في ظل صراعات المنطقة يجب على الموظف أن يتمسك بنهج الوطن والولاء للقيادة.

وأوضح معاليه أن الإمارات بفضل قيادتها لا تهاب التحديات لذلك استثمرت في قطاعات كثيرة منها الطاقة النووية والفضاء.

وانطلقت اليوم فعاليات الدورة الثالثة من “ملتقى الأمين” والتي تناقش موضوع “الأمن الفكري”، الذي يُعد محوراً مهماً في الحفاظ على الأمن الوطني الشامل، ويهدف الملتقى إلى تسليط الضوء على دور الموظف الحكومي في المجالات السياسية والمجتمعية، والخطوات التي يمكنه اتباعها للمشاركة الفعالة في حماية الأمن الفكري.

ويأتي الملتقى بتنظيم من خدمة الأمين ويستعرض تأثير التقنيات الحديثة على القرارات السياسية للأفراد، إضافةً إلى مناقشة الاعتقادات الفكرية وتأثيراتها وجهود محاربتها، كما يناقش التحديات الاقتصادية التي تواجه الدول جراء عدم تطبيق الحوكمة المالية وتأثير ذلك على نهضة الدول.

المصدر: البيان