النفط يتجه لتسجيل أطول سلسلة خسائر أسبوعية

منوعات

النفط OIL

استأنفت أسعار النفط اتجاهها النزولي في التعاملات الآسيوية الىوم الجمعة متأثرة بتراجع أسواق الأسهم العالمية وانكماش حاد في نشاط المصانع في الصين ويتجه خام القياس الأمريكي إلى تسجيل أطول سلسلة خسائر أسبوعية منذ عام 1986 .

وأظهر مسح نشر اليوم أن نشاط قطاع الصناعات التحويلية الصيني انكمش في أغسطس بأسرع وتيرة في حوالي ست سنوات ونصف مع تراجع الطلب المحلي والخارجي وهو ما يزيد المخاوف بشان الطلب على الخام في ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم.

وهبطت الأسهم الآسيوية في التعاملات الصباحية حاذية حذو الأسهم الأمريكية في وول ستريت مع تزايد المخاوف من تباطؤ للنمو العالمي تقوده الصين.

ويجري تداول خامي القياس النفطيين الرئيسيين قرب أدنى مستوياتهما في ستة أعوام ونصف ويتجه خام القياس الأمريكي إلى تسجيل ثامن انخفاض أسبوعي على التوالي في أطول سلسلة خسائر منذ 1986 .

وفي أواخر 1985 هوت أسعار النفط إلى 10 دولارات للبرميل من حوالي 30 دولارا على مدى خمسة أشهر مع رفع أوبك إنتاجها لاستعادة حصتها في السوق في أعقاب زيادة في الإنتاج خارجها.

وانخفضت عقود الخام الأمريكي تسليم أكتوبر 42 سنتا إلى 40.90 دولار للبرميل بحلول الساعة 0445 بتوقيت جرينتش. وكانت عقود سبتمبر التي انقضى تداولها يوم الخميس قد أغلقت مرتفعة 34 سنتا.

وأثناء الجلسة السابقة هوى خام القياس الأمريكي إلى أدنى مستوى في ست سنوات ونصف عند 40.21 دولار للبرميل.

وتراجعت عقود خام القياس الدولي مزيج برنت 46 سنتا إلى 46.16 دولار للبرميل بعد أن أنهت الجلسة السابقة منخفضة 54 سنتا. ويتجه برنت إلى تسجل سابع خسارة في ثمانية أسابيع.

وواصل الدولار الأمريكي التراجع أمام العملات الرئيسية مع انحسار التوقعات لزيادة في أسعار الفائدة الأمريكية في سبتمبر وهو ما يقدم بعض الدعم لأسعار النفط.

سنغافورة – رويترز