الأهلي يوقع اتفاقية شراكة مع رابطة الدوري الإسباني

منوعات

كشف النادي الأهلي بدبي عن شراكة مع رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم حيث تعتبر الشراكة بين الدوري الإسباني الشهير ومتصدر دوري الخليج العربي هي الأولى من نوعها على مستوى العالم بين النادي و”الرابطة ” لمشروع يركز على تبادل المعرفة بين الجانبين.

وتم التوقيع على اتفاقية الشراكة ظهر اليوم بمقر رابطة الدوري الإسباني بالعاصمة الإسبانية مدريد بحضور عبد الله بن سعيد النابودة رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي وخافير تيباس رئيس رابطة الدوري الاسباني لكرة القدم.

وتتضمن الاتفاقية العمل معا في مشاريع مشتركة في إدارة كرة القدم والتي ستشهد بداية نقل تجارب وخبرة رابطة الدوري الاسباني لكرة القدم لدعم النادي الأهلي في دبي في مجال التطوير.

وحضر حفل توقيع الاتفاقية من جانب رابطة الدوري الاسباني فرناندو سانز مدير المشاريع الدولية للرابطة في منطقة الشرق الأوسط وأول سفير للرابطة على المستوى العالمي ومن جانب النادي الأهلي المدير التنفيذي للنادي أحمد خليفة بن حماد ومحمد فرج عبد الله نائب الرئيس التنفيذي وبدرية فيصل مديرة التسويق التجاري.

وتشمل الشراكة تبادل الخبرات من خلال ورش عمل لأربعة عشر مجالا مختلفا وتمتد طوال الموسمين القادمين.

وفي هذا الصدد سيتم عقد ورش العمل التي سوف يستضيفها النادي الأهلي في دبي من قبل خبراء في جميع مجالات إدارة كرة القدم كما سيتم تنفيذ برامج عملية ونظرية للاعبي الأكاديمية وكذلك دورات تدريبية للمدربين للاستفادة من المنهجية المستخدمة في الدوري الإسباني وتطبيقها على المستوى المحلي وذلك ضمن الإطار الذي توفره الاتفاقية.

وتنص اتفاقية الشراكة على الجوانب المؤسسية مثل التسويق وأمن الاستاد واستراتيجية الشؤون القانونية المرتبطة بشكل مباشر مع الجانب الرياضي بما في ذلك الوقاية من الإصابات والتغذية لتحسين الأداء الرياضي ودورات تدريبية للمدربين.

وقال عبد الله بن سعيد النابودة رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي إن النادي لديه سمعة ومكانة متميزة كواحد من أفضل وأقوى الأندية في دولة الإمارات.

وأضاف النابودة في تصريح له بمناسبة توقيع الاتفاقية أن الشراكة مع الرابطة الإسبانية ستعزز موقف النادي الأهلي في التألق في جميع المجالات المتعلقة بالنادي وترسيخ مسيرة النجاح على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة .. ونحن فخورون لتحقيق هذه الشراكة وبهذا الحجم لدولة الامارات والتي ستؤدي الى وصول النادي لمعايير جديدة في إدارة كرة القدم “.

من جانبه قال احمد خليفة حماد المدير التنفيذي للنادي إن توقيع اتفاقية الشراكة مع رابطة الدوري الإسباني ستعود على النادي الاهلي والكرة الاماراتية بصورة عامة بالفائدة التي من شأنها جعل اسم الدولة حاضرا في المحافل الدولية .. مشيرا إلى أن تدشين الشراكة سيكون عبر الورش التدريبية الني ستبدأ في شهر مايو القادم بالنادي الأهلي بدبي وأن النادي سيكمل كل الترتيبات اللازمة لإقامتها.