هل تعلم وزارة المياه؟

آراء

في إعلانها المنشور على صفحة كاملة، قالت وزارة المياه: هل تعلم أن ستة لترات من المياه المحلاة لا تكلف المواطن أكثر من ثمن علبة مياه غازية، ونحن نقول: هل تعلم وزارة المياه أن المياه المحلاة تكلفنا في الشرقية ستة ريالات للمتر الواحد، وتصلنا عن طريق وايتات، الله أعلم بنظافتها، ويقودها سائق آسيوي يشتكي من قلة النظافة، ونحن نشتكي من مكالمات خاطفة من المنزل تقول لنا «لا يوجد ماء في المنزل» ثم نبدأ سلسلة مكالمات مع متعهد المياه وسائقي الوايتات الذين يتغيرون باستمرار.

تعتقد وزارة المياه أنها مسؤولة عن توصيل المياه المحلاة للرياض فقط، وتترك الشرقية ومناطق أخرى حيارى في انتظار مياه محلاة لا تأتي، وتشملهم وزارة المياه في حسبتها للمحلاة مياههم.

وزارة المياه مسؤولة مرة أخرى عن شركة مياه بميزانية «راهية» وبإدارة حديثة تخدم الرياض، وأبقت الشرقية ومناطق أخرى تُدار مياهها بالحركة البطيئة عن طريق مصلحة المياه أو إدارة المياه المليئة بالوعود دون تنفيذ.

وزارة المياه: إن كان لابد وفروا فلوس هذه الإعلانات لدعم مشاريع المياه المحلاة في المناطق الأخرى، أو ادعموا ميزانيات المواطنين في الشرقية الذين يتكبدون مصاريف صيانة باهظة جراء تحطيم مياهكم لأدواتهم الصحية.

الخلاصة نريد أن نكون ووزارة المياه في صفحة واحدة ونقول لها بالحرف الواحد «ترى المياه المحلاة ما وصلتنا في الشرقية» على الأقل توجه الوزارة إعلاناتها في المرة القادمة للمناطق ذات المياه المحلاة.

المصدر: صحيفة الشرق