جائزة خليفة التربوية تنظم ورشة لدور الإعلام في النهوض بالتعليم

منوعات

_DSC0764

نظمت الأمانة العامة لجائزة خليفة التربوية ورشة عمل تطبيقية موجهة للميدان التربوي حول مجال الإعلام الجديد والتعليم تناولت فيها عدداً من المحاور حول دور الإعلام الجديد في النهوض بالتعليم وتعزيز البيئة التعليمية، من خلال التوسع في تطبيقات التعلم الذكي وتوظيف تقنيات متطورة في العملية التعليمية .

حضر الورشة أمل العفيفي أمين عام جائزة خليفة التربوية والإعلامي الدكتور سليمان الهتلان، والإعلامية خديجة المرزوقي، وطارق رفعت بهي الدين المعلم الفائز بجائزة خليفة التربوية في دورتها السابعة في مجال الإعلام الجديد والتعليم وعدد من أعضاء الهيئات الإدارية والتدريسية بالميدان التربوي .

وأكدت العفيفي أهمية هذه الفعاليات التي تترجم حرص الجائزة على التفاعل مع الميدان التربوي والإطلاع على كل جديد يخدم العملية التعليمية، مشيرة إلى أن الإعلام الجديد يعتبر أحد المجالات المطروحة للتنافس في دورات الجائزة .

من جانبه قال الإعلامي الدكتور سليمان الهتلان إن الإعلام الجديد يمثل نقلة نوعية في رسالته التربوية بصورة عامة خاصة لما يتميز به هذا النوع من الإعلام في تبادل المعلومات والآراء والتجارب، متخطياً بذلك الحدود الجغرافية .

وأشارت الإعلامية خديجة المرزوقي إلى أهمية الدور الذي يلعبه الإعلام الجديد في مختلف المجتمعات وفي دفع التنمية الوطنية .

واستعرض طارق رفعت بهي الدين الحاصل على جائزة خليفة التربوية هذا العام في مجال الاعلام الجديد أبرز محاور هذا المشروع الذي يستهدف بناء منصة إلكترونية فعالة بين الطالب والمعلم والأسرة ومختلف عناصر المنظومة التعليمية .

المصدر: الخليج